أسقف شمال سيناء : "الأقباط ينتظرون العودة لسيناء بفارغ الصبر"

الأحد، 08 أبريل 2018 10:36 م
أسقف شمال سيناء : "الأقباط ينتظرون العودة لسيناء بفارغ الصبر"
الأنبا قزمان أسقف شمال سيناء

أشاد الأنبا قزمان أسقف شمال سيناء ، بدورالعملية الشاملة سيناء 2018 فى تحقيق الإستقرارالأمنى فى شمال سيناء، وقال إن الجميع يشعون بنتائجها، مشيرا إلي أن أقباط شمال سيناء ممن تركوا المحافظة نتيجة الأحداث التى مرت بها فى انتظار قرارعودتهم جميعا لمنازلهم فى مدينة العريش وكل أنحاء المحافظة.

أضاف الأنبا قزمان فى تصريحات صحفية له اليوم أثناء تواجده فى مقرمطرانية العريش للإحتفال بعيد القيامة، أن أقباط شمال سيناء ينتظرون بفارغ الصبر عودتهم التى لن تتم إلا بقراررسمى يطمئنهم أن سيناء آمنة وخالية من كل ما يضرهم.

وتابع قائلا:"  كثير من الأسر تتواصل معى وتريد العودة بعد الأطمئنان على هدوء الأوضاع فى شمال سيناء، وانهم يتمنون اليوم الذى يعودون فيه".

وأشار إلى أن الأعداد كبيرة للأسرالقبطية، مؤكدًا أن مسارالعائلة المقدسة فى سيناء موجود، وتاريخيا له مايثبته على ارض الواقع،وانه ينتظر هدوء الأوضاع الأمنية فى سيناء لتحديد المسار.

وحول مصير كنيسة رفح التى تعرضت للتخريب، قال الأنبا قزمان، إنه بتحسن ظروف سيناء سيكون كل الأماكن المسيحية بشمال سيناء تعمل،ويعود الجميع من الاقباط لأماكن مساكنهم واعمالهم، ومع تنمية سيناء المنتظرة ستتزايد الأعداد، لافتا ان كنيسة رفح لها تاريخ،بأعتبارها مدخل طريق العائلة المقدسة بشمال سيناء.

واأشار إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسى أمر بإنشاء مدينة رفح الجديدة، وجرت العادة أن كل انشاء لمدن جديدة، تنشأ فيه الكنيسة والمسجد وكافة المقرات الخدمية الأخرى،والنواحى الأمنية والأنشطة الشبابية، وكل مايلزم المجتمع، مضيفًا، موقع كنيسة رفح، لم يحدد ويعتمد على الظروف الأمنية ورؤية الجهات الأمنية.

ووجه الأنبا قزمان رسالة من سيناء لكل العالم وللشعب المصرى، أشارفيهاإلي أن يوم عيد القيامة، يذكرنا بالأمل والرجاء والحياة، والقيامة تعرفنا ان هناك قيامة حقيقة وهناك حساب، لكل شخص حسب أعماله خيرا كانت أو شرا، ونهاية كل شخص هى ذكراه.

 

 
 

 

الانبا قزمان (1)
الانبا قزمان 

 

 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق