الجمعيات الخيرية بوابة تنظيم الحمدين لسرقة أموال الدوحة

الإثنين، 09 أبريل 2018 05:00 م
الجمعيات الخيرية بوابة تنظيم الحمدين لسرقة أموال الدوحة
تميم بن حمد أمير قطر
كتب إبراهيم سالم

محاولات خسيسة سعى خلالها النظام القطرى على الاستحواذ على أموال شعبه واستثماراته، وتسخيرها لصالحه، حيث سعى حمد بن خليفه وحمد بن جاسم، وعدد من المحسوبين عليهما من أسرة آل ثاني للاستيلاء على الاستثمارات القطرية في الخارج عبر الدخول فيها كشركاء بحصص كبيرة، بعضها معلن وما خفي كان أعظم، إلى جانب عقد صفقات تحت أسماء مؤسسات وجمعيات خيرية.

 

لم يكتف التنظيم عند هذا الحد بل امتدت يده لتسرق أموال الداخل حيت، كشفت وثائق مؤكدة مسربة أن حمد بن خليفة استولى على أراضي حكومية وحول ملكيتها باسمه بتسهيل من وزارة العدل القطرية، فأي عدل تحكم به تلك الوزارة القطرية؟.

 

تأتي تلك الممارسات التي تنطوي على شبهات فساد من قبل بعض الشخصيات القطرية التي كانت تحكم البلاد في فترة ماضية، امتداداً لعمليات السرقة التي طالت ممتلكات القطريين الشرفاء، وممارسة عمليات تجارية مشبوهة أخرى تنطلي تحت حيل «غسيل الأموال» لزيادة أرصدتهم البنكية، ما شجع المسؤولين القطريين للسير على نهج قيادتها بالسرقة وتحويل الأموال إلى شركات خارجية وتسجيلها أسهماً بتلك الشركات بأسماء أبنائها.

 
 
e44f3f67-1799-429e-8373-9544749684c2
 
 
كانت الوثائق الرسمية الصادرة عن وزارة العدل القطرية، قد كشفت استيلاء أمير قطر السابق حمد بن خليفة ووزير خارجيته حينها حمد بن جاسم على أراض كبيرة تعود ملكيتها للدولة، وتحويلها باسميهما الشخصيين. وأفصحت الوثائق عن تلاعب حمد بن جاسم آل ثاني بأسعار العقار في قطر، من خلال القيام بعمليات وهمية لبيع وشراء أراضي بينه وبين أبنائه بأسعار عالية جداً، الهدف منها رفع أسعار الأراضي وبيع جزء منها على المواطنين بأسعار أعلى من قيمتها الفعلية، إضافة إلى غسيل أموال اكتسبت بطرق غير مشروعة عبر عمليات البيع والشراء الوهمية.
 
3663bab7-97ae-4e46-8821-e06e6f0fd5ed
 
وأبانت الوثائق ذاتها قيام النائب العام القطري علي بن محسن بن فطيس المري بفتح حساب بنكي في دول أوروبية برأس مال يبلغ 100 ألف يورو وتسجيل سهمين من رأس المال بأسماء اثنين من أبنائه، لتأسيس شركة عقارية في أوروبا.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق