5 علاجات منزلية لعلاج الحكة وجفاف العين الموسمى .. منهم الخيار والحليب البارد

الثلاثاء، 10 أبريل 2018 04:00 م
5 علاجات منزلية لعلاج الحكة وجفاف العين الموسمى .. منهم الخيار والحليب البارد
جفاف العين
كرستين سامى

يعاني الكثيرين في فصل الصيف من جفاف العين والحكة ، وقد يكون الشعور بحكة في عينيك أمراً مزعجًا ويمكن أن يسبب مشاعر غير مريحة ، ويمكن أن يكون هذا بسبب رد فعل تحسسي أو نوع من العدوى ،كما يمكن أن يكون بسبب استخدام العدسات اللاصقة ونظافة العين غير المناسبة ، واستخدام مستحضرات تجميل العيون منتهية الصلاحية وجزيئات الغبار التي تدخل عينيك ، والتي هي بعض من أسباب جفاف وحكة العينين.
 
نقل عن موقع "بولد سكاى" إن أعراض جفاف العيون تبدأ بالإحساس بالحكة  والحرقة في العينين ، والجفون الملتهبة، مع إفرازات من العينين ، واحمرار في العين وزيادة الحساسية للضوء وذلك فيما يعرف بموسم ازدياد الحساسية وهو موسم الربيع، ومن المهم البدأ في علاج هذه الأعراض، لأن تركها دون علاج لفترة طويلة يمكن أن يضر بالعينين لذلك تعرف على العلاجات المنزلية التي تحسن من حالة العيون الملتهبة .
1- الماء والملح :
الماء والملح هو علاج منزلي بسيط لعلاج العيون الجافة والمتهيجة ، ويساعد الملح في التخلص من البقايا التي تجمعت بالعين ، ويحتوي الملح أيضًا على مضادات للبكتيريا التي تتكون مع الالتهاب والاحمرار، اخلطي ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء المقطر ، ويغلى الخليط حتى يذوب الملح تماما ، ونتركه يبرد وبعدها يتم غسيل العيون.
 
2- شاى البابونج:
يحتوي البابونج على تأثيرات قوية مضادة للحساسية ونتيجة لذلك يمكن استخدامه غسول للعين، والبابونج يحول دون إفراز الهيستامين  والذي يمنع الحساسية ، أمزج كيس شاي البابونج مع 1 في كوب من الماء الساخن لمدة 5 دقائق ، والسماح للشاي لتبرد ، واستخدمي الشاي البارد كغسول للعين مرتين أو ثلاث مرات في اليوم.
 
3- ماء الورد :
يعتبر ماء الورد فعالا جدا في علاج العيون الحمراء والحكة ، ويعمل كمبرد للعيون ويجلب راحة  ، استخدمي ماء الورد النقي لأنه سيساعد على إرخاء عينيك المتعبة المتوترة والمنتفخة ، واشطفى عينيك بماء الورد مرتين في اليوم ، ويمكنك استخدام ماء الورد مثل قطرات العين عن طريق وضع 2 أو 3 قطرات من ماء الورد في العين الملتهبة مرتين في اليوم .
 
4- الحليب البارد :
الحليب البارد هو علاج شعبي يستخدم لعلاج حكة العينين ، وهو يهدئ الإحساس بالحرق ويخفف الألم الناجم عن الحكة في العين ، والدهون في الحليب جيدة جداً لعلاج العيون المنتفخة ، ضعي كرة من القطن في حليب بارد وافركيها حول العينين المغلقتين وكررى ذلك مرتين في اليوم.

5- الخيار:
 الخيار يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة تساعد على تقليل الالتهاب والتهيج الذي يسبب حكة في العينين ، وطبيعة التبريد من الخيار هي أيضا فعالة في الحد من الانتفاخ والهالات السوداء تحت العينين ، يغسل الخيار ويقطعه شرائح ، وضع شرائح الخيار على عيونك المغلقة لمدة 10 دقائق على الأقل ، وكرر هذا 4 أو 5 مرات في يوم واحد.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة