"السمك البلطي".. معلومات لا تعرفها عنه .. غني بالأوميجا 3 ومصدر بروتين جيد

الثلاثاء، 10 أبريل 2018 08:00 م
"السمك البلطي".. معلومات لا تعرفها عنه .. غني بالأوميجا 3 ومصدر بروتين جيد
السمك البلطي
إسراء سرحان

يأتي البلطي من مجموعة من الأسماك الأفريقية الأصل، تتضمن البلطي الأزرق، البلطي النيلي، والبلطي الموزمبيقي، وتعيش هذه الأسماك في مياه طازجة مالحة ومعروفة في عالم الطهي بطعمها الخفيف وسهولة التحضير مع أطباق أخرى.
 
البلطي هو سمك غني بالأوميجا 3 والأحماض الدهنية الأساسية والبروتين، يمكن أن يكون لها فوائد كبيرة لصحتك القلبية الوعائية وهي إضافة مثالية لنظامك الغذائي إذا كنت حاملاً، تعرف أكثر على فوائده الغير معروفه وفق موقع"هيلث".
 
للحوامل 
غالبًا ما يتم إدراج الأسماك كإحدى الأطعمة الخطيرة للنساء الحوامل، ومع ذلك، لا يتضمن هذا البلطي حيث يحتوي على نسبة منخفضة جداً من الزئبق ويوفر أحماض أوميجا 3 الدهنية، فإنه يوصى به غالباً كمكمل غذائي.
 
مصدر جيد للبروتين
يحتويسمك البلطي على كمية كبيرة من البروتين عالي القيمة، حيث أن كل حصة من 100 جرام من البلطي يوفر ما يصل إلى 20 جراما من البروتين، هذا مماثل للنسبة التى توجد في الدجاج، بالإضافة إلى ذلك، يحتوي البروتين عالي القيمة على المزيد من الأحماض الأمينية وهو مكون ضروري لنظام غذائي متوازن.
 
يحمي صحة القلب والأوعية الدموية 
إضافة البلطي إلى النظام الغذائي الخاص بك، هو وسيلة بسيطة ولذيذة لتوفير فوائد هامة لنظام القلب والأوعية الدموية،  حيث أنه يحسن الدورة الدموية، وهو عامل رئيسي في تجنب ارتفاع ضغط الدم ومشاكل القلب، بالإضافة إلى ذلك يقلل أيضًا من كمية الكوليسترول في الشرايين.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق