5علاجات منزلية سريعة للتخلص من البثور والمسام الواسعة وحب الشباب

الأربعاء، 11 أبريل 2018 07:00 م
5علاجات منزلية سريعة للتخلص من البثور والمسام الواسعة وحب الشباب
علاجات منزلية
كرستين سامى

تراكم الزيوت والدهون بالوجه مع عدم الاعتناء والتنظيف اليومي يعمل علي انسداد المسام وتعمل الجراثيم التي تكونت بداخلها إلي تكوين حب الشباب والبثور ، وخصوصا في الأيام التي تكون فيها الهررمونات غير منتظمة  .
 
نقل عن موقع "بولد سكاى" تعرفى على العلاجات المنزلية لعلاج البثور وحب الشباب.

1- بيكربونات الصودا:
اصنع عجينة من صودا الخبز والماء وضعها على المنطقة المصابة بالحبوب ، حيث أنها تزيل التقشير في الطبيعة ، فإنه يوازن مستوى الرقم الهيدروجيني للجلد ، ضعى هذا القناع قبل الذهاب للنوم وأتركيه حتى يجف ، ثم تشطف وستلاحظ أن حجم البثور قد انخفض.

2- الزنجبيل:
 الزنجبيل له خصائص مضادة للالتهابات ومضاد للميكروبات ، ضعى عصير الزنجبيل على البثور وتغسل بعد عشر دقائق، الزنجبيل يساعد في التحكم بالزيت الموجود على الوجه ويزيل البقع الداكنة ، وهو علاج رائع للأشخاص الذين يعانون من علامات تركها حب الشباب السابقة وراءهم.

3- بذور الكمون :
هذه البذور مضادة للفطريات وتحتوى على فيتامين E فيها ، وهى عالية في الزنك مما يساعد على محاربة البكتيريا والتخلص من حب الشباب، ويمكن إضافة بعض بذور الكمون  لكمية من العسل ضعيه على المنطقة المصابة ، وتشطف بعد عشرين إلى خمس وعشرين دقيقة، والعسل سوف يمنع الجلد من الجفاف.
 

4- القرفة:
يمكن أن تساعدك القرفة على التخلص من حب الشباب بسرعة، اخلطي بعض مسحوق القرفة مع العسل الخام واستخدميه كقناع للوجه ، واغسليها بعد 15 إلى 20 دقيقة، كما أن القرفة تزيد الدورة الدموية في الوجه ، ووهي مضادة للجراثيم والعسل مضاد للالتهابات ويساعد على تهدئة وترطيب بشرتك.

5- زيت شجرة الشاى:
أتركى زيت شجرة الشاي على المنطقة المصابة طوال الليل للحصول على أفضل النتائج ، وتأكدي من تخفيف زيت شجرة الشاي ، لأن هذا الزيت يمكن أن يكون قاسيًا جدًا إذا تم استخدامه بدون تخفيف ، كما أنها لديه خصائص التعقيم التي تساعد على التخلص من حب الشباب بسرعة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق