المزارعون يرحبون بسعر توريد القمح.. ونقيب عام الفلاحين: نرجو سرعة صرف المستحقات سريعا

الأربعاء، 11 أبريل 2018 05:04 م
المزارعون يرحبون بسعر  توريد القمح.. ونقيب عام الفلاحين: نرجو سرعة صرف المستحقات سريعا
قمح
أمل غريب

رحب المزارعون، بقرار مجلس الوزراء، بشأن رفع سعر توريد إردب القمح إلى 600 جنيه نقاوة 32.5 درجة، و585 جنيها للإردب نقاوة 22، مؤكدين أنها تعمل على تشجيع الفلاحين على التوسع في المساحات المنزرعة العام المقبل، كما أنها تزيد من معدلات الإنتاج وخاصة في المحاصيل الاستراتيجية، لوقف نزيف فاتورة الاستيراد .

ومن ناحيته، أكد مجدي الشراكي رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعي، أن قرار زيادة سعر إردب القمح، راعا تكلفة الإنتاج، مشيرا إلى  الجهود التي تبذلها الدولة ليحصل الفلاح على هامش ربح عادل، وتشجيعا للتوسع في المساحات المنزرعة من المحاصيل الاستراتيجية.

وطالب رئيس الجمعية العامة، بتطبيق قانون الزراعة التعاقدية قبل الزراعة، تشجيعا لزيادة المساحات المنزرعة، وتقليل بيع المحصول في السوق السوداء.

وفي نفس السياق، أوضح حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب عام الفلاحين، أن موافقة الحكومة على سعر إردب القمح إلى 600 جنيه درجة نقاوة، و585 جنيها للإردب درجة النقاوة 22، هو سعرا عادلا ويناسب سعر القمح عالميا.

وتابع قائلا: «كنا نتمنى أن يصل السعر إلى 700 جنيه لتدعيم الفلاح وتشجيعه على زراعة القمح، وأن يكون المعيار في تحديد السعر هو تكلفة الفدان وهامش الربح طبقا المادة 29 من الدستور، وليس السعر العالمي، خاصة أن ظروف الفلاح المصري تختلف عن الفلاح الأجنبي».

وطالب نقيب عام الفلاحين، الجهات المعنية بعدم التعنت في استلام القمح من الفلاحين، وعدم تأخير استلام المزراعين لسعر التوريد، وصرف كافة المستحقات خلال يوميين كما صرح وزير التموين الدكتور على مصيلحي.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق