«اتحاد المصارف العربية» يعقد مؤتمرها السنوى «ابتكارات التكنولوجيا المالية»

الأربعاء، 11 أبريل 2018 05:52 م
«اتحاد المصارف العربية» يعقد مؤتمرها السنوى «ابتكارات التكنولوجيا المالية»
طارق عامر محافظ البنك المركزى
أسماء أمين

برعاية محافظ البنك المركزي المصري طـارق حسـن عامـر، يعقد إتحاد المصارف العربية وبالتعاون مع البنك المركزي المصري وإتحاد بنوك مصر ومؤسسات عربية، إقليمية ودولـية، مؤتمره المصرفي العربي لـعام 2018، يـومي 29 و30 أبريل 2018، تحت عنوان: «ابتكارات التكنولوجيا المالية ومستقبل الخدمات المصرفية».
 
يهدف هذا المؤتمر إلى تسليط الضوء على تطورات التكنولوجيا المالية ومستقبل الخدمات المالية والتحديات التى تواجه تلك التطورات، وتعزيز الرقابة على العمليات المصرفية الإلكترونية، ودور الحكومات والبنوك المركزية والأسواق والمؤسسات المالية فى تحقيق الاستقرار المالي والاقتصادي. كما سيتيح الفرصة للتعرف على أهم وآخر أشكال التكنولوجيا المالية، والدور الذى يلعبه القطاع المالي والجهات التشريعية والرقابية في إدارة كافة المخاطر الناشئة عن التوسع في استخدام التكنولوجيا المالية التى تساهم بصورة مباشرة أو غير مباشرة فى تحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي.
 
يستهدف هذا المعرض الشباب المصري على وجه الخصوص والعربي على وجه العموم تعزيز ونشر الشمول المالى والثقافة المالية لددى طلاب الجامعات المصرية والدولية والتعرف على التكنولوجيا المالية وأهم ابتكاراتها كالعملات الرقمية والافتراضية والنماذج الجديدة للوساطة المالية والذكاء الاصطناعي التي وجدت طريقها إلى محافظنا وهواتفنا الذكية ونظمنا المالية لأننا كأفراد ومجتمعات لدينا القدرة على تشكيل مستقبل تكنولوجي واقتصادي يعمل لصالح الجميع. وعلينا، مسؤولية لتمكين الشباب وبأن نصل بهذا المسعى إلى النجاح.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة