محمد صلاح يحاكم 5 مصريين أبطال فيلم «الوهم» (فيديو)

الخميس، 12 أبريل 2018 02:00 م
محمد صلاح يحاكم 5 مصريين أبطال فيلم «الوهم» (فيديو)
محمد صلاح
أحمد مسعود

 

يواصل ابن مدينة نجريج بمدينة بسيون في محافظة الغربية تألقه ليواصل كتابة اسمه بين أسماء كبار عظماء الكرة، في العالم وينافس ميسي ورونالدو غيرهما علي الحذاء الذهبي ولقب هداف الدوري الإنجليزي الأقوي في العالم.

محمد صلاح مثال للاعب المحترف بحق، لا يدخل في مشكلات قد تعطله عن لعب كرة القدم، أو تضيع وقتا أو غرامات من رصيده سواء الأدبي أو الأخلاقي أو المادي.

محمد صلاح لعب خرج من باطن الأرض في قرية مصرية لم يكن يعرف أي أحد عنها أو عنه شيء، وعندما جاء له المجد لم يتمرد يوما، ولم نرصد له في وسائل الإعلام مشكلة واحدة مع لاعب أو مدير فني أو إدارة نادٍ في مصر أو الخارج.

محمد صلاح يواصل كتابة سطور من الرياضة والأخلاق والود مع جميع زملائه، بل إنه أصبح سفيرا للإسلام في أوروبا، فنجد الغرب المسيحي يسجد شكرا لله ويتشبهون بشعراوي الأمة الجديد، فضلا عن كل هذا يواصل ثمن محمد صلاح في الارتفاع ليصل لأرقام فلكية لم نكن نتوقع أن يصل لها لاعب مصري في العالم، ويبقي صلاح كما هو متواضعا بابتسامة بسيطة علي وجهه ويفرح عندما يطلب أحدهم أن يلتقط صورة بجواره.

هذه القصة القصيرة لم يكن مقصودا بها محمد صلاح، بل العكس منها تماما في كل لاعب ومهاجم في مصر، لم يعرف عنه الجمهور شيء سوي أنه ظهر في صفقة مضاربة بين الأهلي والزمالك، أو تألق لبضعة أيام ليخرج لسانه للجميع ويطلب زيادة راتبه ويتمرد علي مدربه ويعتقد أنه قائد كتيبة، أو حتي غير ذلك من الأسعار التي رصدت لضم لاعبين لا يسوون 10% من مجهود ونجومية وأداء محمد صلاح علي مستوي الكرة.

العديد من الأسماء نرصدها في السطور التالية استطاع محمد صلاح أن يحاكمهم بمستواه العالمي وأدبه وسعره الذي وصل للملايين:

باسم مرسي


تألق مع الزمالك، واستطاع أن يعيد لقب الدوري لخزينة الزمالك في موسم 2014/ 2015، لكن سرعان ما انهار اللاعب بسبب تكبره علي زملائه وناديه بل وعلي كل لاعبي مصر، عندما أكد أنه أفضل مهاجم في مصر، وهو الحقيقة بالفعل في الموسم الذي نتحدث عنه لكن سرعان ما انهار مستوي اللاعب وأصبح مطلب رحيله يتردد من جماهير الأبيض لاسيما بعد المشكلات التي اختلقها مع المنتخب الوطني مما أدي لاستبعاده من بطولة أمم إفريقيا السابقة، ليخرج اللاعب بكل تكبر أيضا ليؤكد أنه لا يتابع مباريات الفراعنة في الكان، لتنقلب الدنيا علي عنجهية اللاعب الفارغة وتكبره علي وطنه.


صلاح محسن

انضم اللاعب في انتقالات الشتاء للأهلي مقابل 35 مليون جنيه، ليكون الصفقة الأغلي في تاريخ الكرة المصرية محليا، ولم يقدم اللاعب أي شيء يذكر أو يقارن بمحمد صلاح في لعبه أو قوته أو هجومه علي مرمي الخصوم في اللحظات التي شارك فيها.


عمرو زكي

كان بمقدوره أن يسير علي نهج محمد صلاح، لاسيما أنه كان لاعبا قويا ومهاريا وخطيرا علي المرمي لاسيما بعدما احترف في إنجلترا في فريق إيفرتون واستطاع أن يتصدر جدول هدافي البريميرليج في بداية الموسم، لكن سرعان ما انهار اللاعب أمام نزواته النسائية والشبابية وتراجع مستواه وعاد إلي مصر ليعتزل بعدها الكرة.

 


صالح جمعة

من اللاعبين الذين حدثت معهم ضجة عند انتقاله من إنبي إلي الأهلي، لاسيما مع صراع الزمالك علي ضم اللاعب، وتوقع الجميع أن يتألق صالح جمعة في الأحمر، لكن اللاعب لم يقدم شيئا سوي المشكلات والأزمات والسمعة السيئة التي خرجت عليه بسبب سهراته النسائية، وهو ما أدي إلي خصم مئات الآلاف من اللاعب، ثم رحيله في إعارة إلي الدوري السعودي.

 


عبد الله السعيد

من أكبر الأزمات التي شهدتها الساحة الرياضية في مصر، بعدما وقع اللاعب للزمالك ثم جدد عقده مع الأهلي، لتقوم الدنيا ولم تقعد علي ما سمي صفقة القرن، كما قال المستشار مرتضي منصور، رئيس نادي الزمالك.

ورغم مهارة عبد الله السعيد لكنه ليس باللاعب الذي تسمي صفقته بـ «القرن»، حيث لا يقارن مستواه بمستوي اللاعب الأوروبي والعالم مو صلاح.  

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق