8 مواقع استهدفها العدوان الثلاثي على سوريا.. تعرف عليها

السبت، 14 أبريل 2018 03:07 م
8 مواقع استهدفها العدوان الثلاثي على سوريا.. تعرف عليها
محمد أبو ليلة

قالت وزراة الخارجية البريطانية، عبر تويتر، إن طائرات تورنادو التابعة لسلاح الجو الملكي قصفت مرافق في سورية لها صلة باستخدام النظام السوري للأسلحة الكيميائية ضد شعبه.
 
وأضاف بيان الوزارة أن هذا الإجراء كان متناسبا، ويستهدف تحديدا إضعاف قدرات النظام على استخدام الأسلحةالكيميائية وردع مثل هذه الاعتداءات الفظيعة مستقبلاً.
 
وشنت القوات الأمريكية والفرنسية والبريطانية هجوماً على عدداً من المواقع في سوريا في ما يُشبه العدوان الثلاثي على سوريا، حيث ادعى الغرب أنها جاءت لمعاقبة دمشق على شنها هجوماً كيميائياً مزعوماً في بلدة دوما بالغوطة الشرقية قبل أسبوع.
 
ونشرت وزارة الدفاع الروسية خريطة وقائمة بأسماء المواقع التي استهدفتها قوات العدوان الثلاثي على سوريا صباح اليوم، حيث أطلقت قوات العدوان الثلاثي ما يقرب من 110 صاروخ.
 
واعتبرت وزارة الدفاع الروسية، أن هذا القصف لم يكن ردا على الهجمة الكيميائية المزعومة في دوما، بل انتقاما على نجاحات الجيش السوري في تحرير أراضي بلاده من الإرهاب الدولي.
 
وفيما يلي مجموع الضربات على الأماكن التي استهدفها العدوان الثلاثي:
 
 - 4 صواريخ أطلقت على المطار الدولي بدمشق وأسقطتهم قوات الدفاع السورية.
 
- 12 صاروخا أُطلقت على مطار ضمير العسكري، تم إسقطاعهم جميعاً.
 
- 18 صاروخا أطلقت على مطار بلي العسكري جنوب شرق دمشق أسقطت أيضاً.
 
- 12 صاروخا أُطلقت على شعيرات العسكري وأسقطوا في الحال.
 
- 9 صواريخ أُطلقت على مطار المزة وأسقطت قوات الدفاع الجوي السوري 5 منها.
 
- قصف مطار حمص بـ16 صاروخا تم تدمير 13 منها دون أضرار جدية في الموقع.
 
- منطقتا برزة وجمرايا تعرضتا للقصف بـ30 صاروخاً تم إسقاط 7 منها.
 
وأوضح مراقبون مصريون أن الضربة الأمريكية على سوريا تجنبت المواقع الروسية والإيرانية ولم تضعف القدرات الاستراتيجية للنظام السوري لكنها أنقذت ماء وجه ترامب، وأن مكاسب النظام السوري على الأرض لم تعتمد على السلاح الكيماوي كما أن أمريكا لا تنتظر نتائج التحقيق لتوجيه الضربة، مؤكدين أن اللعبة ستستمر وفق نفس القواعد وعلى حساب الشعوب العربية.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا