للمساهمة في حل مشكلة المرأة العاملة

شريف فاروق: بنك ناصر يتيح قروضا لإنشاء وتجديد حضانات خاصة

الأحد، 15 أبريل 2018 04:18 م
شريف فاروق: بنك ناصر يتيح قروضا لإنشاء وتجديد حضانات خاصة
شريف فاروق- نائب أول رئيس بنك ناصر الاجتماعي

 
أكد الدكتور شريف فاروق، نائب أول رئيس بنك ناصر الاجتماعي، أن البنك يتيح قروضا لإنشاء وتجديد حضانات خاصة ضمن البرنامج القومي لتنمية الطفولة المبكرة (حضانتي) بناء على مبادرة أطلقتها غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، رئيس مجلس إدارة بنك ناصر، خلال احتفال لتكريم الأمهات المثاليات في 21 مارس الماضي تحت رعاية و بحضور السيد رئيس الجمهورية.
 
أضاف فاروق، في تصريحات له اليوم، أن هذا البرنامج  الذي تموله وزارة المالية بإجمالي مبلغ قيمته 250 مليون جنيه يساعد فى تأسيس الأطفال وتنمية مهاراتهم ويوفر خدمة ذات جودة عالية لهم، كما يساهم فى حل مشكلة المرأة العاملة و كذلك مشكلة البطالة، موضحا أن الفئات المستهدفة بمشروع قرض الحضانة هم العاملون بالحكومة و قطاع الأعمال و أصحاب المعاشات و ورثتهم والعاملون بالقطاع الخاص و أصحاب المهن الحرة.
 
وبالنسبة للمستندات المطلوبة فيما يخص العاملين بالحكومة و أصحاب المعاشات ، أوضح نائب أول رئيس بنك ناصر أنه لابد من تحرير طلب الحصول على القرض وصورة بطاقة الرقم القومي سارية وإيصال مرافق حديث لمحل إقامة العميل و مفردات المرتب أو المعاش مع تقديم التراخيص اللازمة (موافقة الجهات الأمنية و وزارة التضامن) وتقديم شهادة مزاولة أو إنشاء حضانة إضافة إلى دراسة جدوى حديثة للمشروع.
 
أما بالنسبة للعاملين بالقطاع الخاص و أصحاب المهن الحرة فقال إن المستندات  تتمثل في طلب الحصول على القرض وتوقيع العميل على سند إذني مع صورة بطاقة الرقم القومي سارية للعميل و عدد (2) ضامن وإيصال مرافق حديث لمحل إقامة العميل وعدد (2) ضامن؛ ويضاف إلى تلك المستندات السابقة تقديم كشف حساب بالنسبة لأصحاب المهن الحرة عن آخر 6 أشهر مع مستخرج حديث من السجل التجاري والبطاقة الضريبية.
 
أما عن اشتراطات السن للعميل، فيوضح أنه لا يزيد عن 70 سنة عند نهاية مدة التقسيط. وأشار فاروق إلى ان قيمة القرض تتراوح بين 20 ألف و 300 ألف جنيه و مدة القرض 36 شهراً بحد أقصى، و يكون السداد شهريا، بدون عائد و بنسبة مصروفات 5 %، مع فترة السماح من 3 إلى 6 أشهر من تاريخ صرف القرض.
 
وشدد فاروق أن على المتقدم لطلب القرض الالتزام بمعايير الجودة وحقيبة المنهج التربوي الخاص بوزارة التضامن الاجتماعي و حقيبة الإدارة الفعالة والإلتزام بلائحة الحضانات النموذجية، فضلا عن عقد تمليك مقر الحضانة أو عقد إيجار لا تقل مدته عن مدة القرض؛ مع ضرورة حصول طالب القرض أو مدير الحضانة على شهادة تدريبية على المنهج التربوي للحضانات ونواتج التعلم والإدارة الفعالة مع تقييم الـ I-Score.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق