نشرة أخبار النقابات.. شريف إسماعيل يلتقي بالاتحادات العمالية.. الصيادلة تحت حراسة «الجاردات».. «الأطباء» تنتفض إكلينيكياً.. والصحفيين: لبيك اللهم لبيك

الإثنين، 16 أبريل 2018 08:42 م
نشرة أخبار النقابات.. شريف إسماعيل يلتقي بالاتحادات العمالية.. الصيادلة تحت حراسة «الجاردات».. «الأطباء» تنتفض إكلينيكياً.. والصحفيين: لبيك اللهم لبيك
عبد المحسن سلامة محيي عبيد حسين خيري شريف اسماعيل
سلمى إسماعيل

شهدت الساحة النقابية العديد من الأحداث على مدار اليوم الإثنين، استعدادًا لإجراء الانتخابات النقابية، والتي تبدأ المرحلة الأولى منها 16 مايو المقبل، وكانت أبرز هذه الأحداث.

شريف إسماعيل يلتقى بالنقابات العمالية

التقاء المهندس شريف إسماعيل،رئيس الوزراء، برؤساء النقابات العمالية بحضور وزير القوى العالمة وجبالي المراغي.

وقال محمد سعفان، في مؤتمر صحفي، إن رئيس الوزراء، حريص على التواصل الدائم مع عمال مصر، للاستماع إلى مطالبهم والعمل على حلها.

وأعرب رئيس الوزراء، عن تقدير الحكومة بالدور والوطني الهامة للعمال والذي تجسد في أداء مهامهم، في الأعوام الماضية وإصرارهم على المشاركة بفاعلية في التنمية ومضاعفة الإنتاج، موضحًا أن عمال مصر وعدوا رئيس الجمهورية، ورئيس الوزراء، بأنهم الحافز الأول للتنمية في مصر.

شريف إسماعيل

 أزمة نقابة الصيادلة

 في سياق متصل اصطف عدد من أفراد  الحراسات الخاصة «بودى جارد» أمام مقر اتحاد نقابات المهن الطبية، لفض  الاشتباكات التي دارات بين أعضاء مجلس النقابة صباح اليوم، في ظل غياب النقيب وقراراته التي من شأنها حل هذه الأزمة، إلا أن في نهاية الأمر استقرت الأوضاع وفقًا لما قاله مصطفى الوكيل عضو النقابة لـ«صوت الأمة» أنه لا صحة لما تم تداوله عن منع الدكتور محيي عبيد من دخول المقر، والخلاف كان مجرد اختلاف في وجهات النظر، ولم يحدث مشاجرات بين الأعضاء.

وأضاف الوكيل، إن النقابة ستعقد جمعية عمومية  تهدف  الوصول إلى اتفاق في وجهات النظر، لافتًا إلى أن النقابة تناقش حاليًا قانون التجارب السريرية، لعرضه على مجلس النواب.

نقيب الصيادلة

نقابة العلميين

اجتمع الدكتور عبد الستار المليجى نقيب العلميين، والدكتور نبيل يس وكيل أول نقابة العلميين، بالمهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، صباح اليوم، بديوان عام محافظة القاهرة، وعرض نقيب العلميين قيام النقابة بدورها كمستشار علمى للدولة، كإحدى مهام النقابة وبدوره رحب المحافظ، ووجه بالتنسيق مع المكتب الفنى للمحافظة.

وتقدمت النقابة بطلب إنشاء نادى نهرى أسوة بالنقابات الأخرى، وحوله المحافظ لوزارة الرى مع التوصية بإنشائه، قدمت النقابة خطة تنمية لمحافظة القاهرة شاملة للمستقبل، تشمل ٢٥ عنوانًا فى جميع المجالات، كما تبادلت النقابة والمحافظة الدروع وقدمت النقابة موسوعة علماء من مصر التى أصدرتها النقابة.

نقيب العلميين

نقابة الأطباء

أعلنت النقابة العامة للأطباء، عن وضع بعض الملاحظات على مشروع قانون البحوث الطبية "الإكلينيكية"، مشيرة إلى أن فى البداية إلى نحن نحتاج  قانون تنظيم التجارب الطبية على البشر حتى لا يتحول المريض المصري لحقل للتجارب شركات الأدوية لأن هذا الأمر يمس بصورة مباشرة سلامة المواطن المصرى والأمن القومى المصرى .

 وأضافت فى حالة الأبحاث الطبية العالمية ، يجب النص على ضرورة اعتماد البحث فى دولة المنشأ أولاً حتى لا يتحول المريض المصرى لحقل للتجارب ، حيث أن الدستور المصرى يحرم الاعتداء على جسد الإنسان أو تشويهه ،لافتًا إلى ضرورة أن يتوافق البحث والتدخل الطبى مع المعايير الأساسية لسلامة المريض ووضع إرشادات الممارسات السريرية الجيدة ( GCP ) العالمية .

نقيب الاطباء

نقابة الصحفيين

انطلقت صباح اليوم الإثنين، أول  بعثة لنقابة الصحفيين وأسرهم، من الصالة الموسمية بمطار القاهرة الدولى، المخصصة لرحلات الحج والعمرة لشركة مصر للطيران، إلى الأراضى السعودية لأداء مناسك العمرة.

كانت لجنة الحج والعمرة بنقابة الصحفيين قد نظمت احتفالية دينية، أول من أمس السبت، بمناسبة سفر بعثة النقابة من الصحفيين وأسرهم لأداء العمرة لهذا العام (1439 - 2018)، بحضور الشيخ خالد الجندى، ووزعت اللجنة جوائز وهدايا رمزية على المعتمرين.

الصحفيين

نقابة الإعلاميين

قال حمدي الكنيسي، رئيس اللجنة التأسيسية لنقابة  الإعلاميين، إنه سيتم عقد  مؤتمر صحفي موسع، يوم السبت المقبل، بنادي الإعلاميين بالسادس من أكتوبر؛لافتًا  إلى  الإعلان عن تفاصيل ما تم إنجازه من أعمال تأسيس النقابة وإنجازات المجلس والصعوبات العديدة التي تم تجاوزها.

 
وأضاف «رئيس اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين» في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، أنه سيُعلن في المؤتمر عن بدء عمليات قيد الأعضاء وشرح المعايير التى يتم وفقًا لها القيد في النقابة، مع فتح باب التقدم لطلب القيد بجداول النقابة لمن لم يتقدم من قبل بطلب القيد، مؤكدًا أنه سيتم الإجابة على كافة الأسئلة التى تدور  بأذهان العاملين في العمل الإعلامي. 
 
حمدي الكنيسي
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق