مصر تشارك فى دورة مجلس الاتحاد الدولى للاتصالات لعام 2018

الثلاثاء، 17 أبريل 2018 03:03 م
مصر تشارك فى دورة مجلس الاتحاد الدولى للاتصالات لعام 2018
الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات

تشارك مصر ممثلة في الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، في دورة مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات لعام 2018، وذلك بدءا من اليوم الثلاثاء وحتى 27 أبريل الجاري بمقر الاتحاد الدولي للاتصالات بجنيف في سويسرا.

وذكر بيان صادر عن وزارة الاتصالات اليوم أن هذا الحدث سبقه اجتماعي فريق الخبراء المعني بلوائح الاتصالات الدولية EG-ITRخلال يومي 12 و13 أبريل وفريق العمل التابع للمجلس المعني بالخطتين الاستراتيجية والمالية CWG-SFPوذلك أمس الاثنين.

وأضاف البيان أن مصر ستتولى نيابة مجلس الاتحاد عن المجموعة الإفريقية خلال أعمال المجلس تلبية لدعوة الاتحاد الإفريقي، وخلال الاجتماع سيتم عرض التقرير النهائي لفريق الخبراء المعني بلوائح الاتصالات الدولية، والذي سيعرض كذلك على مؤتمر المندوبين المفوضين والذي من المقرر عقده في دبي خلال شهري أكتوبر ونوفمبر المقبلين.

وأوضح أن الاتحاد الدولي للاتصالات سيحكم مؤتمر المندوبين المفوضين والمجلس الإداري، والذي يعد الهيئة العليا للاتحاد التي تقوم باتخاذ القرارات التي تحدد توجه الاتحاد وأنشطته.

كما يقوم المجلس من الناحية الأخرى بدور الهيئة الحاكمة للاتحاد في الفترات التي تقع بين مؤتمرات المندوبين المفوضين، ويتمثل هذا الدور في النظر في قضايا سياسات الاتصالات على اتساعها؛ للتأكد من أن أنشطة الاتحاد وسياساته واستراتيجياته تستجيب بشكل كامل لبيئة الاتصالات الحالية الدينامية وسريعة التغير.

وأشار إلى أن المجلس يعد أيضا تقريرا عن السياسات والتخطيط الاستراتيجي للاتحاد، فهو المسؤول عن ضمان تسيير الأعمال اليومية للاتحاد بسلاسة إلى جانب تنسيق برامج العمل والموافقة على الميزانيات والتحكم في الأمور المالية والنفقات.

كما يتخذ المجلس كافة الخطوات؛ لتسهيل تنفيذ أحكام دستور الاتحاد واتفاقية الاتحاد واللوائح الإدارية (لوائح الاتصالات الدولية ولوائح الراديو) وقرارات مؤتمرات المندوبين المفوضين وقرارات مؤتمرات الاتحاد واجتماعاته الأخرى حسب الاقتضاء.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

أنا واخويا على ابن عمي

أنا واخويا على ابن عمي

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 04:06 م