نشرة أخبار النقابات.. الإعلامين استعدت لرصد دراما رمضان..والصحفيين تشيد بقوافل الداخلية.. والأطباء تتشاجر مع البرلمان

الثلاثاء، 17 أبريل 2018 09:01 م
نشرة أخبار النقابات.. الإعلامين استعدت لرصد دراما رمضان..والصحفيين تشيد بقوافل الداخلية.. والأطباء تتشاجر مع البرلمان
سلمى إسماعيل

شهدت الساحة النقابية العديد من الأحداث على مدار اليوم الثلاثاء، خاصة  فيما يتعلق بأحداث نقابة الصحفيين، والإعلامين، وما حدث من مشاجرات بين البرلمان ونقابة الأبطاء.

نقابة الإعلامين

فبدوره قال حمدى الكنيسي رئيس اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلامين، إن النقابة استعدت لمتابعة أعمال رمضان، خلال لجنة رصد ومتابعة الأعمال الدرامية، لافتَا إلى دعوة الاعلاميين إلى الالتزام بميثاق الشرف الإعلامى ومدونة السلوك المهنى التى تم إقرارها.

وأوضح رئيس اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين، في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، أن النقابة بدأت فى فرز استمارات طلب العضوية استعدادا لاستخراج الكارنيهات بداية من الأسبوع القادم، يظهر أى من غير أعضاء النقابة على الشاشات إلا بتصاريح مزاولة المهنة، مشيرًا إلى أنه سيتم عرض التفاصيل الكاملة خلال المؤتمر العام لنقابة يوم السبت المقبل.

وأشار إلى أن النقابة بدأت أولى الخطوات الحقيقية لتكوين جمعية عمومية لها من خلال بدء فرز طلبات القيد واستخراج الكارنيهات.

حمدي الكنيسي

 نقابة الصحفيين

في سياق متصل  أشادت جبهة شباب الصحفيين، بالقوافل الطبية التي أطلقتها وزارة الداخلية لعلاج المواطنين بالمجان في مختلف مراكز ومدن محافظات الجمهورية، مؤكدة على ان اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية نجح في دعم أواصر الصلة الوثيقة القوية بين المواطنين وجهاز الشرطة وأعلاء قيم حقوق الإنسان بفكر مختلف جعلت هناك حالة جديدة من التلاحم والتناغم بين رجل الشارع ورجل الشرطة.

وأشار هيثم طوالة رئيس الجبهة، إلى أن أعضاء الجبهة رصدوا هذه القوافل التي تعالج المواطنين وتمنحهم العلاج بالمجان من خلال كتيبة من أمهر الأطباء في مختلف التخصصات وآخرها اليوم في أسيوط.

وأضاف طوالة، أن المواطنين أطلقوا شعار جديد للشرطة "يد تحارب، ويد تعالج" فهم يحاربون الإرهاب مع أبطال الجيش الشرفاء ويقدمون التضحيات فداء للوطن والمواطن، وفي نفس الوقت يعالجون المرضى بالمجان ليسطروا حالة إنسانية شديدة الخصوصية تخطت كل حدود الزمان والمكان.

 

نقابة الأطباء

 في هذا الصدد طالب الدكتور إيهاب الطاهر الأمين العام لنقابة الأطباء، بتعديل السياسيات الصحة في مصر، قائلًا إن وجود مجلس قومى للصحة أمر ضرورى لوضع السياسات الصحية، لافتًا إلى أن الخدمة الصحية بعيدة عن طموحتنا وينقصنا كتير حتى يتم اعادة هيكلة النظام الصحى،  مطالبا أن يكون هناك خطة يتم وضعها فى فترة زمنية محددة من قبل لجنة الصحة بمجلس النواب للارتقاء بالخدمة الصحية بمصر.

من جانبه قال النائب مصطفى أبو زيد وكيل لجنة اشوؤن الصحية بجلس النواب،  لـ«صوت الأمة»، إن اللجنة عمل على تطوير الشؤون الصحية، خلال مناقشة قانون التأمين الصحى الشامل، الذي يعتبر نقلة نوعية في تاريخ الصحة، إضافة  إلى الهيئة العليا لدواء المصري، لافتًا إلى عقد العديد من الاجتماعات  أخر الذي عقد اليوم لمناقشة أزمة نقص أعداد التمريض، والعامل البشرى.

نقابة الاطباء

نقابة الصيادلة

استقبلت نقابة الصيادلة، اليوم الثلاثاء، 280 صيدليا لإنهاء إجراءات استخراج، وتجديد كارنيهات النقابة، إضافة إلى استخراج شهادات فتح صيدلية أو نقل ملكية.

وأكدت نقابة الصيادلة، فى بيان، أنه تم تجديد كارنيهات العضوية لعدد124صيدلياً، وتقدم عدد 38 صيدليا من الدفعة الجديدة للقيد بالنقابة، كما تم استخراج شهادات قيد فتح ونقل رخصة صيدلية لـ19 صيدليا، واستخراج شهادات باللغة الانجليزية لـ10 صيدلياً.

نقابة الصيادلة
نقابة الصيادلة

 

وأشارت إلى أنه تم اعتماد 14 بطاقة للرقم القومي  لصيادلة، إضافة إلى استقبال مندوبي محافظات الشرقية، البحيرة، المنوفية والقاهرة، لإنهاء أوراق وخدمة صيادلة المحافظات، وتقديم إعانات مستحقة لـ30صيدليا تقدموا بأوراقهم للحصول عليها.

يذكر أن  مقر النقابة العامة للصيادلة، شهد أمس، العديد من أحداث ساخنة، ناتجة عن وجود إنشقاق بين أعضاء المجلس والدكتور محى عبيد نقيب الصيادلة، وإغلاق اتحاد المهن الطبية، أمام أصحاب المعاشات، إثر مشادات، وإصدار النقابة لقرار إدارى بصرف الموظفين، مبكرا.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق