«المهن التعليمية» لــ مجلس النواب: 400 ألف معلم مرتباتهم أقل من 1500 جنيه

الأربعاء، 18 أبريل 2018 02:57 م
«المهن التعليمية» لــ مجلس النواب: 400 ألف معلم مرتباتهم أقل من 1500 جنيه

أكدت نقابة المهن التعليمية، أن خطة تطوير التعليم تبدأ بزيادة مرتبات المعلمين، لافتة إلى أن أكثر من 400 ألف معلم تقل مرتباتهم عن 1500 جنيه.

وانتقدت النقابة في بيان لها، أخبار تداولتها صحف ومواقع الكترونية اليوم، نقلا عن الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، بأن مرتبات المعلمين من أعلى المرتبات .

وقالت نقابة المهن التعليمية في بيانها: «لا نصدق أن السيد رئيس مجلس النواب لم يطلع على بيان الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، الذى أكد أن أقل مرتبات فى الدولة هى مرتبات المعلمين، ناهيك عن الواقع الذى يراه كل ذى عينين بأن مرتبات المعلمين تدنت وتجمدت».

ولفتت نقابة المهن التعليمية في بيانها اليوم، إلى المناقشات الراقية التى تدور فى لجنة التعليم برئاسة النائب الدكتور جمال شيحة، ووكلاء اللجنة وأعضائها الذين جميعاً يعرفون ويؤكدون فى مناقشاتهم وكل لقاءاتهم ضآلة مرتبات المعلمين .

وقالت النقابة في باينها: نأمل أن يكون ما وصلنا على لسان رئيس المجلس غير دقيق، ونتوقع من رئيس مجلس النواب أن يعيد الأمور إلى نصابها بما يليق بمكانة رئيس المجلس الذى يعبر عن مشاكل وهموم الشعب بما فيهم المعلمين، وأن يقوم سيادته بتصحيح هذا التصريح.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق