«البشرة لها سن».. عادات لمنع شيخوخة الجلد ومشاكل تقدم العمر

الأربعاء، 18 أبريل 2018 04:00 م
«البشرة لها سن».. عادات لمنع شيخوخة الجلد ومشاكل تقدم العمر
مضادات الاكسدة
إسراء سرحان

 

شرتك لها عمر لا مفر من هذه الحقيقة، وبالرغم من وجود العديد من الطرق للتصدي لشيخوخة الجلد، ففي مرحلة من حياتنا، يجب علينا قبولها، المشكلة هي أنه يحدث للعديد في سن مبكرة جدا، حيث بدأت بشرتهم تبدو شاحبة بشكل غير طبيعي، وقد يلجأ البعض لإخفائها باستخدام الماكياج، ولكن الكثير يبحث عن طرق لتقليلها ومنعها من الحدوث.

يمكنك البدء في منع الشيخوخة المبكرة لجلدك في أي وقت، لا داعي للانتظار حتى تحصل على التجاعيد لبدء اتخاذ إجراءات وقائية، حيث يعتبر البدء المبكر الطريقة الأكثر فعالية لمنع ظهور البقع والتجاعيد وغيرها من العيوب، لهذا السبب تعرف على أفضل النصائح لحل هذه المشكلة، وفق موقع«بيوتي».


استخدم واقي الشمس

كريم-واقي-الشمس

يعد التعرض المباشر لأشعة الشمس أحد العوامل المرتبطة، بظهور علامات الشيخوخة المبكرة، والأمراض الخطيرة مثل سرطان الجلد، فالتعرض اليومي للشمس يتسبب في العديد من الأمراض، لذلك استخدم واقي الشمس «صن بلوك» حيث يعمل كحاجز ويمنع أيضا الحروق والجفاف المفرط، وينصح باستخدامها في الأيام المشمسة وكذلك الأيام الغائمة.

مضادات الأكسدة

-مضادات-الاكسدة


تتمتع الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة بالقدرة على تخفيف الأثر السلبي للأصباغ الحرة على الخلايا المسؤولة عن الشيخوخة، كما أن مضادات الأكسدة تحفز عملية تجديد بشرتك وتساعد على إبقائها ناعمة ومحمية، فتحتوي الفواكه والخضروات النيئة على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة.

شرب الماء

شرب الماء

إن شرب كمية كافية من الماء كل يوم لا يضمن فقط الأداء الجيد لأجهزتك الداخلية، بل إنه ضروري أيضًا لترطيب البشرة وإضفاء النضارةعليها، فالأشخاص الذين لا يشربون كميات كافية من السوائل يومياً يميلون إلى الجفاف ويمكن رؤية الجفاف في جلدهم، فشرب ما بين 6 إلى 8 أكواب من الماء يومياً يضمن ترطيبًا مناسبًا للخلايا وبالتالي تجديدًا مناسبًا، كما يقوم بإزالة السموم من الدم ويقي من الشوائب التي تسببها السموم.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق