روسيا: واشنطن ولندن وباريس يدعمون الإرهابيين في سوريا

الخميس، 19 أبريل 2018 04:32 م
روسيا: واشنطن ولندن وباريس يدعمون الإرهابيين في سوريا
بوتين وترامب
كتب أحمد عرفة

وجهت روسيا، اتهامات للولايات المتحدة الأمريكية، وبريطانيا، وفرنسا، بدعم الإرهاب في سوريا، عبر شنهم غارات ضد النظام السوري خلال الفترة الحالية.

ونقل موقع "روسيا اليوم"، عن المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، تأكيدها أن الهدف الحقيقي من الضربات الأمريكية البريطانية الفرنسية المشتركة على سوريا يكمن في إتاحة الفرصة للمسلحين المعارضين للسلطات السورية لالتقاط أنفاسهم.

 

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية: تأكدت افتراضاتنا التي أشارت إلى أن الهدف الحقيقي من تصرفات التحالف الثلاثي الغربي في سوريا تمثل بتقديم فرصة للمسلحين المتطرفين والمتشددين، بما في ذلك في مدينة دوما، لالتقاط أنفاسهم، وإعادة تشكيل صفوفهم وتمديد سقف الدماء على الأرض السورية وبالتالي زيادة صعوبة عملية التسوية السياسية.

 

وأكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، أن الوضع في منطقة الغوطة الشرقية لدمشق لا يزال مستقرا على الرغم من الضربات الغربية، موضحة أن إعادة الحياة السلمية مستمرة في دوما بالتزامن مع انتهاء إخراج مسلحي تنظيم جيش الإسلام من المدينة، ولافتة إلى أن عناصر التنظيم بدؤوا كذلك، يوم 17 أبريل، بتسليم أسلحتهم في بلدة الضمير شمال غرب دمشق، ومن المتوقع أن يخرج حوالي ألف مسلح من المدينة ليتوجهوا إلى شمال محافظة حلب بموجب اتفاق توصلوا إليه مع السلطات السورية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق