مصير مجهول ينتظر الحوثيين.. السيطرة على مواقع المليشيات بالساحل الغربي.. ومقتل قياداتهم

الخميس، 19 أبريل 2018 05:50 م
مصير مجهول ينتظر الحوثيين.. السيطرة على مواقع المليشيات بالساحل الغربي.. ومقتل قياداتهم
الحوثيين
كتب أحمد عرفة

تواجه مليشيات الحوثيين، مصيرا مجهولا، في ظل الخسائر المتلاحقة التي تتكبدها خلال الأونة الأخيرة، حيث واصل الجيش اليمني، مدعوما بقوات التحالف العربي، انتصاراتهما على مليشيات الحوثيين في اليمن، وضرب معاقل المليشيات المدعومة من إيران.

 

وأكد الحساب الرسمي، لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية على "تويتر"، مقتل العشرات من ميليشيات الحوثي خلال تقدم قوات الشرعية اليمنية بإسناد من التحالف العربي على جبهات عدة في محافظة لحج.

 

وأوضحت الشبكة الإخبارية، أنه بإسناد من القوات الإماراتية المقاومة الوطنية اليمنية تسيطر على مواقع استراتيجية من قبضة ميليشيات الحوثي في جبهة الساحل الغربي.

 

وأكد الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية على "تويتر"، أن مقاتلات التحالف العربي قصف مواقع لميليشيات الحوثي في محيط مفرق المخا وجبل الشبكة بالتزامن مع تقدم المقاومة الوطنية اليمنية في الساحل الغربي.

وأضافت الشبكة الإخبارية، أن المقاومة الوطنية اليمنية تخترق المواقع الأمامية للحوثيين في محيط معسكر خالد وجبل النار في الساحل الغربي.

 

ونقل الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، عن مصادر يمنية تأكيدها وقوع اشتباكات عنيفة بين أهالى قرية الحيمة بمديرية التعزية شمال شرق مدينة تعز وميليشيا الحوثيين، موضحة أن الحوثيين شنوا قصفا كثيفا بمختلف أنواع الأسلحة على القرية انتقاما لمقتل مشرفهم الأمنى فى المنطقة المدعو أبو معارك، على يد أهالى القرية، حيث قتل 9 من ميليشيا الحوثيين وإصابة آخرين.

 

وأشار الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، إلى أن الحوثيين فجروا أحد آبار المياه، وما زالت تواصل قصفها الانتقامى على مساكن المواطنين، واقتحامات للمنازل واعتقالات، كما أصيب عدد من المواطنين جراء القصف العشوائى المستمر للميليشيا على المنازل السكنية فى منطقة الحيمة شمال شرق تعز.

 

 

ولفت الحساب الرسمي للمعارضة القطرية إلى أن مقاتلات التحالف العربي شنت أكثر من 35 غارة جوية على مواقع الحوثيين في محافظة تعز جنوب غربي اليمن، أسفرت عن تدمير مخزن أسلحة تابع للحوثيين بمنطقة البرح غرب تعز، وتدمير 7 عربات عسكرية، بالإضافة إلى أن قوات التحالف أيضا تمكنت من قتل قياديين بارزين في تنظيم القاعدة بمحافظة أبين جنوبي اليمن، بعد مهاجمتها وكرا يتحصن فيه عناصر من تنظيم القاعدة.

كان التحالف العربي جدد دعوته للأمم المتحدة إلى نقل مقرات الهيئات الأممية من المناطق التى تسيطر عليها ميليشيات الحوثى إلى المناطق التى تديرها الحكومة اليمنية الشرعية.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق