نشرة أخبار النقابات.. الأطباء بحاجة لموظفيين.. والصحفيين تطور الصحف الحزبية.. والمعلمين تنفى انضمام بعض أعضائها للإخوان

الخميس، 19 أبريل 2018 08:48 م
نشرة أخبار النقابات.. الأطباء بحاجة لموظفيين.. والصحفيين تطور الصحف الحزبية.. والمعلمين تنفى انضمام بعض أعضائها للإخوان
نقابات
سلمى إسماعيل

 

حالة من الهدوء سيطرت على  حياة النقابات المهنية، اليوم الخميس، حيث إنها شهدت عددًا من التصريحات  الاعتيادية،  التى من خلالها تناقش  القضايا المثارة في الوقت الحالي.

نقابة الأطباء

بدورها أعلنت النقابة العامة للأطباء، اليوم الخميس، عن حاجتها لأخصائي حاسب آلي للعمل بالنقابة بنظام العقد السنوي، لافتة إلى الشروط التى يجب أن تتوافر في المتقدم، المتمثلة في الحصول على مؤهل عالي، وخبرة سنتين على الأقل في مجال الشبكات وصيانة أجهزة الحاسب والتعامل مع تطبيقاته، وسابقة العمل على أجهزة cisco، إضافة إلى سابقة العمل على أجهزة cyberoam، وجدار الحماية المركب عليه، كذلك إلمامه بتكنيك domain، وبرامج eset endpoint antivirus.

 

وأوضحت «الأطباء»، في بيان صحفي، أن الشروط تتضمن أن لا يزيد سن المتقدم للوظيفة عن 45 عاما، وأن يكون انتهى من أداء الخدمة العسكرية أو حصل على إعفاء، على أن تقدم الطلبات بإدارة شئون العاملين بالنقابة حتى 3 مايو 2018 اعتبارا من التاسعة صباحا وحتى الثالثة مساء يوميا عدا الجمعة، من خلال الهاتف:27940738.

 

تتمثل الأورق المطلوبة،  في صورة بطاقة الرقم القومي، و صورة تأدية الخدمة العسكرية أو الاعفاء منها بالنسبة للذكور، صور الشهادات الدراسية، وصور الدورات التدريبية إن وجدت، و صور شهادات الخبرة السابقة، وصورة شخصية حديثة.


نقابة الصحفيين

التقى الكاتب الصحفى عبدالمحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام ونقيب الصحفيين، السيدة هدايت هيكل، حرم الكاتب الراحل محمد حسنين هيكل، لبحث سبل التعاون المستقبلى بين نقابة الصحفيين ومؤسسة هيكل فى كافة المجالات.

صرح نقيب الصحفي عبد المحسن سلامة، بأن اللقاء جاء فى إطار دعم المهنة واستكمال مسيرة الأستاذ هيكل، بشأن رعاية الصحافة والصحفيين من خلال مؤسسة هيكل للصحافة العربية، ووعدت السيدة هدايت هيكل بتقديم 50 جهاز كمبيوتر يتم توزيعها للزملاء الصحفيين بواقع 40 جهاز للذين يجتازون الدورة التدريبية المقررة الخاصة بذلك .

وأوضح نقيب الصحفيين أن باقى أجهزة الكمبيوتر وعددها 10أجهزة، سوف يتم تخصيصها لدعم الموقع الإلكتروني المقترح للزملاء فى الصحف الحزبية المتوقفة حيث استجابت السيدة هدايت لمطلب نقيب الصحفيين فى هذا الصدد.

 فيما أعلن  حاتم زكريا، سكرتير عام نقابة الصحفيين، إقامة معرض للمنتجات الزراعية والبيئية الواردة من محافظة مرسى مطروح، وسيوة، بنقابة الصحفيين، في الفترة من 21 إلى 28 أبريل الجاري.

ويقدم المعرض هذه المنتجات الزراعية: (التمر، الزيتون، وزيت الزيتون، والمشغولات اليدوية والحرفية) بأسعار مميزة للصحفيين وأسرهم، وذلك بجهود الزميل سعيد جمال الدين بالتعاون مع محافظة مطروح.

 نقابة المعلمين

نفى مكتب  هيئة نقابة المهن التعليمية، ما يشاع من وصف بعض عناصرها بـ"المدعين" وعناصر جماعة الإخوان الإرهابية، بشأن إغلاق حسابات النقابة فى البنوك، مؤكدة أن كل هذا محض كذب ولا أساس له من الصحة.

وناشدت «العلميين»، فى بيان صادر عنها اليوم الخميس، المهتمين بأخبار النقابة بعدم الانسياق وراء تلك الشائعات التى تبثها قلة قليلة، معظمها من جماعة الإخوان الإرهابية، لإثارة البلبلة بين المعلمين، مشيرة إلى أنها تابعت صرف المعاشات، وحلت المشكلات التى ظهرت للبعض، وناشدت المستحقين من الورثة بسرعة تسليم بيان المعاش، إذ سيتم الصرف له فور تسليم البيان.

وبحسب البيان، وافقت هيئة مكتب نقابة المهن التعليمية، على ما جاء فى التقرير المقدم من مدير عام نادى الشاطئ بالإسكندرية، بشأن توفير بعض الإمكانيات وكل ما يلزم لحسن سير العمل بالنادى، وقررت التنبيه على مستأجر نادى المعلمين بالجزيرة بضرورة الالتزام بقائمة الأسعار وتجديد محتويات النادى بما يليق بمكانة المعلم.

كما قررت هيئة المكتب إرسال نسخة تفصيلية من مشروع الرعاية الصحية المقدم من إحدى شركات التأمين الطبى، الذى يشمل علاجا طبيا وميزة تأمينية للمشترك، للنقابات الفرعية، لمن يرغب من المعلمين فى الاشتراك.

نقابة الصيادلة

طالبت نقابة الصيادلة أعضائها بتقديم مستندات ببيان حالة وظيفة، ومفردات مرتب، وخطاب التكليف الصادر من وزارة الصحة، لإدارة الشئون القانونية بمقر النقابة العامة  في جاردن سيتى، قبل يوم 30 أبريل الجاري، على أن يكون هذا  من الصيادلة العاملين بالجهات الآتية: ديوان وزارة الصحة والمستشفيات التابعة لها، والمستشفيات الجامعية، وهيئة التأمين الصحى، وشركات قطاع الأعمال.

وأكدت «الصيادلة»، فى بيان لها اليوم الخميس، أن الأوراق سيتم تقديمها فى الجلسة القادمة أمام محكمة القضاء الإدارب والمطالبة بمساواة الصيادلة العاملين بشركات قطاع الأعمال بزملائهم بوزارة الصحة والمستشفيات الجامعية والتأمين الصحى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق