تناول الأسماك الزيتية 4 مرات اسبوعيا يقي من خطر الإصابة بأمراض القلب

الجمعة، 20 أبريل 2018 03:00 م
تناول الأسماك الزيتية 4 مرات اسبوعيا يقي من خطر الإصابة بأمراض القلب
اسماك

توصلت دراسة أجريت في كلية الطب جامعة هلسنكي إلى أن استهلاك الأسماك الدهنية أربع مرات فى الأسبوع قد يساعد فى زيادة كمية الكولسترول الجيد و منع خطر الإصابة بأمراض القلب.

ووجدت الدكتورة "آن مورفيفر"، أن الأشخاص الذين يستهلكون يوميا 30 مل من حمض ألفا لينولينيك، وهو حمض أساسى من أحماض أوميجا -3 - يقلل من الكوليسترول الضار

قد أظهرت الدراسات السابقة أن الأحماض الدهنية (أوميجا -3) طويلة السلسلة الموجودة فى الأسماك لها تأثير مفيد على حجم وتكوين البروتين الدهني.

ويعمل علي تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب و الأوعية الدموية .

وفى هذه الدراسة، شارك فريق البحث الغذائى فى حوالى 100 رجل فندى من النساء والفتيات تتراوح أعمارهن بين 40- 72 عاما ، مع تمثيل الجلوكوز.

وقد تم تقسيم المشاركين فى الدراسة عشوائيا إلى أربع مجموعات ليتم تتبعهم لمدة 12 أسبوعا : مجموعة زيت الكتان ، ومجموعة الأسماك الدهنية ، ومجموعة الأسماك الخالية من الدهون ، ومجموعة التحكم.

وقال الباحثون إن الأشخاص فى مجموعة الأسماك الدسمة أظهرت وجود مستويات عالية من الكوليسترول العالى الكثافة وانخفاض مستوى الكوليسترول الضار (####IDL####) فهم يأكلون السمك الخالى من الدهون ولم يترافق مع تغيرات فى عدد أو حجم أو تكوين جزيئات البروتين الدهني.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق