فرقة دار الأوبرا تقدوم عروضها بالرياض 25 أبريل الجاري

السبت، 21 أبريل 2018 11:17 م
فرقة دار الأوبرا تقدوم عروضها بالرياض 25 أبريل الجاري
أرشيفية

يستضيف مركز الملك فهد الثقافي بالرياض، ضمن برنامجه الثقافي لعام 2018 فرقة دار الأوبرا المصرية وذلك يومي 26 , 25  أبريل 2018 في أول زيارة لها للمملكة العربية السعودية وبمشاركة أكثر من 45 فناناً وعازفاً سيقدمون روائع من الفن المصري الأصيل، برعاية وزير الثقافة والإعلام السعودي الدكتور عوّاد بن صالح العواد وبحضور وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة إيناس عبد الدائم. 
 
وقال عادل حنفي نائب رئيس الإتحاد العام للمصريين بالخارج والمتحدث الإعلامي بالسعودية أن هذا الحفل الموسيقي للأوبرا المصرية في العاصمة السعودية الرياض، يأتي في إطار توثيق العلاقات المصرية السعودية والتنسيق الثقافي والفني بين البلدين، وتأكيداً على دورهما المحوري في إحياء الفن والموسيقي في أوساط الشعوب .
 
عادل حنفي نائب رئيس الإتحاد العام للمصريين بالخارج والمتحدث الإعلامي بالسعودية
عادل حنفي نائب رئيس الإتحاد العام للمصريين بالخارج والمتحدث الإعلامي بالسعودية
 
وأوضح المتحدث الإعلامي أن هذا الحفل سيكون في متناول الجميع والحضور مجاناً أمام الجماهير السعودية والعربية ومتذوقي الموسيقى الكلاسكية المصرية، حيث ستقدم أغاني عمالقة الطرب المصري أمثال" محمد عبدالوهاب ، وأم كلثوم ، وغيرهم من نجوم الاغنية المصرية .
 
الجدير بالذكر أنه سيصاحب عروض دار الأوبرا عدداً من الفعاليات التي سيقدمها نخبة من مواهب الجالية المصرية بالسعودية من فرقة التخت الشرقي والفرقة الشعبية المصرية، بالإضافة إليّ عروض فنية متنوعة ومعرض للصور الفوتوغرافية .
 
وأختتم قائلاً أن دار الأوبرا المصرية شهدت زيارة تاريخية لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز أثناء زيارته الأخيرة لجمهورية مصر العربية.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق