موردو القمح غاضبون في الدقهلية: «نبات أمام الشون والصوامع؟!» (صور)

الأحد، 22 أبريل 2018 05:00 م
موردو القمح غاضبون في الدقهلية: «نبات أمام الشون والصوامع؟!» (صور)
تكدس مروري لسيارات القمح بالدقهليه
الدقهلية - محمد كشك

سادت حالة من الغضب بين موردي محصول القمح في محافظة الدقهلية لطول انتظارهم أمام الشون والصوامع، وتأخرهم فى التوريد متهمين المسئولين عن التحصيل بالتباطىء فى اجراءات الاستلام، فضلا عن ما ينتج عنها من أزمات مرورية بين السيارات والجرارات الزراعية المحملة بمحصول القمح المنتظرة دورها  أمام الشون والصوامع أبرزها ، شون المنصورة وبلقاس والسنبلاوين وميت غمر.


وقال«مصطفى أمين» سائق من أبناء ميت غمر عن أن الشون توجد على الطرق السريعة ووقوفنا يؤدى إلى الكثير من الأزمات المرورية مطالبا المسئولين بتوفير مكان خالى لتسجيل الوصول والدور فى التسليم خاصة وأن الموردين ينتظرون من الليل حتى الصبح لحجز الدور والتسليم للمحصول .

 
3
 
وأوضح «رضا أبو العمايم» أحد الموردين ننتظر لساعات وقد تصل إلى أيام أمام الشون مما يكبدنا تكلفة أعلى فى قيمة النقل، فضلا عن تحمل ارتفاع درجات الحرارة التى قد تصيب العديد من الموردين بالدوار والهبوط مشيرا الى احدهم اصيب بهبوط نتيجة امتثاله لساعات طويلة فى الشمس أمام الشونة. 
 
ومن جانبه أكد المهندس «محمد عبد الله» وكيل زراعة الدقهلية أن الصوامع والشون استقبلت "33739" طن ومستعدة لاستقبال أى كميات يتم توريدها، مؤكدًا فتح الصوامع والشون لاستقبال المحصول في "21 "شونة بزمام المحافظة، و4 صوامع تابعة للشركة المصرية القابضة، ومضربين تابعين لمطاحن شرق الدلتا، مشيرًا إلى أن المساحة التخزينية تكون كافية لاستقبال المنتظر.
 
4
 
وأشار وكيل زراعة الدقهلية إلى أن جميع قيادات التموين ومجالس المدن والزراعة يشنوا مرورا مستمرا على الشون، ويتم التسجيل وفقا لتسلسل الحضور من الموردين كل فى دوره ويتم التسليم دون أى مشاكل.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق