علشان الحياة تكمل بين أي شريكين.. الاحترام والمسئولية المشتركة

الإثنين، 23 أبريل 2018 11:00 ص
علشان الحياة تكمل بين أي شريكين.. الاحترام والمسئولية المشتركة
رومانسية
ياسمين أحمد

العلاقة بين شريكي الحياة لا تخلو من المشاكل و الخلافات و الاختلافات، فالحياة لا تسير على وتيرة واحدة  أبدا، وهذا أمر طبيعي، لكن يجب التأقلم على كافة الأوضاع، حتى تستمر الحياة، ومن أهم ما ينبغي الالتزام به هو الاحترام وتحمل المسئولية ، فالاحترام بين أي اثنين هو السبب في استمرار ودوام العلاقة، ويمكن القيام بذلك من خلال اتباع النصائح التي قدمها موقع"ويكي هاو" وهي كالآتي:

الاندماج

مسألة الاحترام المتبادل في علاقات الارتباط تتطلب وجود حالة من التوافق و الاندماج بين الزوجين، فيجب أن تتعاملا على منطلق الفريق الواحد بالنسبة لقراراتكما المشتركة، وأن تضع بدورك الطرف الآخر في اعتبارك عند التفكير في قراراتك الشخصية.


تقبل الاختلاف و المناقشة بهدوء

من المستحيل أن تكونا على وفاق أبدي، بل إن ظهور بعض الاختلافات أمر صحي وجيد للعلاقة، لكن بشرط أن يتم مناقشتها باحترام متبادل.


اعترف بما تقوم به من أشياء جيدة

جانب من جوانب احترامك لشريكة حياتك، هو أن تهتم بالثناء عليها في حالة الأفعال الصحيحة، كما تهتم بنقد الأمور السيئة.


اشعر بالاحترام تجاه نفسك

احترام نفسك قاعدة أساسية للسعادة في العلاقات و الحياة بشكل عام، اهتم بنفسك، وتجنب أي سلوكيات تجعلك تخسر احترامك تجاه نفسك.


الوصول لحلول وسط

طريقة أخرى من طرق احترام شريكك، هو أن تكون قادرا على الوصول لحلول وسط حول الأشياء التي تسبب خلاف بينكما.


المسئولية المشتركة

لابد أن يتعلم الشريكين أن الحياة مسئولية لا يغلب فيها طرف  الآخر ولا يلقى كل العبء علي طرف بعينه ، والتفاهم والرقي والثقافة العالية هي التي تصنع هذه المسئولية وعن طريقها يقتنع الطرفين أن الحياة مشاركة 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق