التأمل وفائدته للجسم والروح.. "الميديتشن " مهدأ طبيعي يقضي علي الإجهاد والتوتر

الإثنين، 23 أبريل 2018 09:00 ص
التأمل وفائدته للجسم والروح.. "الميديتشن " مهدأ طبيعي  يقضي علي الإجهاد والتوتر
التأمل
إسراء سرحان

 
معظم الناس قد سمعوا أن العديد من الأمراض تنشأ في العقل، حيث أن الشخص السلبي، المليء بالمشاعر غير الصحية هو أكثر عرضة للإصابة، من أولئك الذين يعيشون مع موقف إيجابي ومفعم بالأمل، على الرغم من أننا لا نستطيع إنكار أهمية العوامل الوراثية والبيئية، إلا أننا نستطيع تقدير التأثير الذي تتركه الحياة الصحية على أجسادنا وعقولنا.

 

 

ولهذا السبب من المهم للغاية أن تأخذ كل يوم دقيقتين من التأمل العميق، وأن تنسى مشاكلك اليومية، وتتصل بالداخل لتطهير جميع المواقف أو العواطف السلبية التي قد تكون لديك، تعرف على فوائد دقيقتين من التأمل، وفق بعض الدراسات النفسية، التي أجريت على أشخاص يتبعون هذه العادة.


تنفس بعمق

التأمل

ممارسة رياضة «التأمل» مع أخذ نفس عميق به الكثير من الفوائد، وذلك حتى يصل الأكسجين الضروري للخلايا إلى الرئتين بشكل صحيح، حيث أنه عنصر لا غنى عنه لصحة بدنية جيدة، يساعد التأمل على تقليل تواتر القلب، مما يسمح له بالعمل بشكل أكثر انسجامًا، وبذلك ستلاحظ كيف تقل سرعة دقات قلبك وكذلك التوتر المستمر.


الفهم الشخصي

تأمل

يساعد«التأمل» المرء أن يتعرف على نفسه يوما بعد يوم، ولكن في كثير من الأحيان، قد تجد نفسك حزينًا أو غير راضٍ، ولا تعلم السبب الحقيقي لهذا، ما يحدث هو أنه مع كل هذه المخاوف والالتزامات، تصبح نفسك الداخلية منسية، وتصبح آلة تترك أعمق احتياجاتها، كل هذا هو السبب الرئيسي للتعاسة.

مساعدة نفسك مع التأمل اليومي، سيمكنك من العثور على جميع الإجابات في داخلك، تذكر أنه لم يفت الأوان أبدا لبدء طريقك إلى السعادة الحقيقية، لا تخشى البحث عن نفسك الحقيقية.


تجعلك تحب وتؤمن بنفسك

التأمل (1)

تعرف على نفسك والأهم من ذلك، تعلم أن تحب نفسك، هذه هي الطريقة الوحيدة التي ستتمكن من إبراز الإنسان الرائع الذي أنت عليه، لكي يحبك الآخرون، عليك أولاً أن تحب نفسك، لكي يحترمك الآخرون، يجب عليك أن تفعل ذلك أولاً، وهو نفس الشيء لكي يؤمنوا بك، لهذا مارس رياضة«التأمل»، للقضاء على الحواجز في الجسم والعقل، وجعلها تعمل في وئام تام، والقضاء على الأفكار السلبية واستبدالها بأخرى إيجابية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق