«دخنة المشاهير»..كيف يخطط «تجار الحشيش» لاستغلال المشاهير في ترويج البضاعة؟

الخميس، 26 أبريل 2018 12:00 ص
«دخنة المشاهير»..كيف يخطط «تجار الحشيش» لاستغلال المشاهير في ترويج البضاعة؟
اللاعب العالمى محمد صلاح
علاء رضوان و دينا الحسينى

«أنت أقوى من محمد صلاح»..آخر صيحات وأسماء طرب الحشيش المتداولة في أسواق المخدرات في تحد سافر لحملة «أدمن حلمك.. أنت أقوى من المخدرات» لصاحبها اللاعب محمد صلاح، حيث ابتكار مسميات مختلفة لأصناف البضاعة سواء كانت «حشيش أو بانجو».  

مروجي المخدرات اعتمدوا في ترويج بضاعتهم على أسماء المشاهير تارة وعلى الدلالات الدينية تارة أخرى في محاولة لضرب عقول الشباب بالفكاهة لإبعاد أعين الأمن عن ملاحقتهم، باعتبارها المعركة لا تريدها قوى الشر وشياطين الإنس أن تنتهي، في الوقت الذي تخوض فيه الدولة حرباً شرسة على الإرهاب، بالتزامن مع معركتها على المخدرات والتعاطي، لحماية شباب مصر من الوقوع فريسة في براثن الإدمان. 

16229-e38dd108-70dc-4589-b0d3-ac730d4993f8

 فى الوقت أيضاَ الذي تسعى فيه الدولة فى تقديم نماذجاَ مشرفة لمصريين استطاعوا التغلب على كل المعوقات وأصبحوا رسلاً لبلدهم أمام دول العالم، حيث استغل تجار المخدرات، شهرة الفرعون المصري محمد صلاح، نجم المنتخب الوطني ونادي ليفربول الإنجليزي، ونجاح الإعلان الذي طرحه «ادمن حلمك.. أنت أقوى من المخدرات»، والذي لاقى نجاحا كبيرا بين الشباب المحبين بنجم ليفربول، وبدأ فعليا يحقق هدفا جديدا في مرمى المخدرات، بعد الإقبال الكبير من جانب المتعاطين، على تلقي العلاج والشفاء من مرض الإدمان.

 

تجار المخدرات أو ما يطلق عليهم «شياطين الإنس»، أطلقوا مؤخراً، ماركات جديدة من مخدر الحشيش باسم «أنت أقوى من محمد صلاح» وماركة جديدة حملت إسم «نانسى» و«هيفا»، تقوم الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بمطاردته وباقي العقاقير المخدرة المدرجة على جدول الصحة العامة.  

نانسي وهيفا

ضمن هذه الأصناف  صنف حمل مسمى «نانسى وهيفا» ليكون كلمة السر المتعارف عليها بين أصحاب «الكيف» من أجل إبعاد الشبهات عنهم، إلا أن يقظة قوات الأمن وعلى رأسها مكتب مكافحة المخدرات أسقطت تلك الشحنات. 

,,f,f

رضاك يا أمي

وكان من أغرب تلك المسميات من أنواع الشيش وأصنافها ما أطلق عليه مؤخراَ «رضاك يا أمي» و«ست الحبايب» و«ست البنات»، التى ظهرت فى عام المرأة 2017، فى تحد صارخ من تجار ومروجو المخدرات من خلال إطلاق أسماء تخص المرأة على أحدث الأصناف التي يتم تداولها بالأسواق المحلية، ما دفع العديد من النشطاء لإطلاق التعليقات الساخرة، مشيرين إلى أن تجار المخدرات يحتفلون بعام المرأة 2017. 

llflflflf

عاصفة الحزم

صيحات الحشيش في مصر لم تتوقف عند هذا الحد حيث ظهر أحد الأصناف الجديدة فى عام 2016 باسم «عاصفة الحزم» مع شعار «طائرة مقاتلة»، استحدثه تجار المخدرات كاسم جديد للمواد المخدرة التي يروجونها.

باي باي رشدي

وفى عام «1984-1986» لما عرف اللواء أحمد رشدي وزير الداخلية الأسبق في الفترة من، بشدة قبضته على تجار بجوهر الحشيش خلال فترة ولايته، قرر تجار المخدرات بعد رحيله إطلاق اسم «باي باي رشدي» على صنف شهير.

 

توكلت على الله

«توكلت على الله»، أحد المسميات التي أطلقها تجار الكيف على صفقة مخدرات قبل طرحها في الأسواق يناير الماضي، وألقي القبض عليهم خلال ترويجها بعد معركة مع الشرطة بالرصاص، اعتقادًا منه بأن الله سيحرصه ويبعد أعين قوات الأمن عنه حتى لا يقع في أيديهم، وأصبح هذا المسمى متعارف عليه في عالم الكيف.

فستك

مروجو المواد المخدرة يطلقون على الحشيش الأقل جودة اسم «الحشيش الفستك»، وهناك حشيش يسمى «إف 16» وحشيش «صرخة أنثى».

الرخم

بينما الحشيش «الرخم»، هو ما يطلق عليه بعض حيث سمى بهذا الاسم لأنه يمنح شعورًا بالهبوط والخمول، ويتميز بجودة عالية، وأيضا «ودع أهلك»، وهو الصنف الأكثر انتشارًا في الأماكن الشعبية، وأطلق عليه هذا الاسم لأنه يحتوي على مادة فعالة من المخدر.

ضبط البؤر الإجرامية

من جانبه، قال مصدر أمني في تصريح خاص لـ «صوت الأمة»، أن جهود قطاع الجريمة المنظمة والإدارة العامة لمكافحة المخدرات، مستمرة على مستوى جميع المحافظات، للقبض على البؤر الإجرامية ودواليب المخدرات، وضبط الحشيش والبودرة والكوكايين والبانجو، وجميع أنواع المواد المخدرة، أي كانت هذه الأنواع أو المسميات التي يطلقها تجار المخدرات.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة