نسعى لمضاعة الإنتاج بمواصفات عالية وتقليل حجم الفاقد ..

مدير الإرشاد الزراعى بالبحيرة: مساحة زراعة الطماطم 27 ألف و740 فدانا

الخميس، 26 أبريل 2018 11:43 م
مدير الإرشاد الزراعى بالبحيرة: مساحة زراعة الطماطم 27 ألف و740 فدانا
زراعات الطماطم ( أرشيفية )
البحيرة - عصام النجار

شاركت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو" فى مصر ، بورشة عمل لتدريب وإعداد المدربين فى سلسلة ندواتها القيمة لتقليل الفاقد والمهدر من محصول إنتاج الطماطم. 
 
وأكد المهندس ناجى السيد مدير عام الإرشاد الزراعى بالبحيرة أن الهدف من المشروع وورشة العمل هو تقليل الفاقد والهدر من محصول إنتاج الطماطم والخلو من الأمراض وتوفير سلعة صالحة للتسويق المطلوب بمواصفات عالية وزيادة الانتاج وتوفير الغذاء وتطوير سلسلة القيمة لضمان الأمن الغذائى فى مصر. 
 
 
وأضاف مدير عام الإرشاد الزراعى أن منظمة الأغذية والزراعة تشارك هذا العام بجهود من بداية محصول زراعة الطماطم بطرق مختلفة وتعليم المزارعين كيفية التعامل مع الأصناف الجديدة المنزرعة والوقاية من الأمراض للوصول إلى متطلبات ومواصفات عالية وتقليل الفاقد من الإنتاج. 
 
 
وأشار مدير عام الإرشاد الزراعى إلى أن محافظة البحيرة تعد من أكبر المحافظة في زراعة محصول الطماطم وتقدر المساحة  بـ 27 الف و740 فدان بمتوسط إنتاجية 16،96 الف طن ، ويقدر جملة الإنتاج بـ 147 ألف و391 طنا ، تزرع في عدد من مراكز المحافظة وتحتل أكبر المساحات مدينة جناكليس بمساحة 5613 فدان ويليها مركز أبو حمص بمساحة 4880 فدان أما باقي المساحة فتقسم على باقي المراكز. 
 
وأضاف الدكتور محمد الشربيني اخصائى الإرشاد الزراعى أن العام الجديد يختلف عن الأعوام السابقة نتيجة مشاركة المزارعين في الدورات التدريبية للتوعية والزراعية الجيدة لمحصول الطماطم وكيفية التعامل مع الامراض والآفات.
 
 وكذلك التواجد الدائم من الإرشاد الزراعى بالمتابعة مع المزارعين وتوضيح الممارسات الصحيحة لحصاد وتداول الطماطم والتسويق الزراعى وتنمية سلسلة القيمة للحصول على ثمار عالي الجودة.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق