46 مخالفة و10 إنذارات وركلة جزاء واشتباكات تؤكد صعوبة اختبار الحكام فى القمة 116 (صور وفيديو)

الخميس، 26 أبريل 2018 11:58 م
46 مخالفة و10 إنذارات وركلة جزاء واشتباكات تؤكد صعوبة اختبار الحكام فى القمة 116 (صور وفيديو)
مباراة الاهلى ضد الزمالك
تحليل - عادل عقل

 



المباراة الأهلي X  الزمالك  - الجولة الـ34 للدوري الممتاز في نسخته الـ59

الملعب –  استاد القاهرة

النتيجة- فوز الزمالك 2/1

حكم الساحة – محمد الحنفي

المساعد الأول – سمير جمال

المساعد الثاني – عبد الفتاح عريشة

الحكم الرابع – سامح فاروق  

الحكم الخامس (الثنائي) - " أمين عمر  - سعيد حمزة "

 

1
 


ظهر الحكم كعادته هادئا جدا مما كان أحد أهم أسباب نجاح المباراة تحكيميا رغم وجود بعض من الثغرات التي وقع فيها الحكم خلال إدارته لمواجهة القمة 116 التي جمعت بين الأهلي والزمالك مساء اليوم الخميس وانتهت بفوز الأبيض بهدفين مقابل هدف.


الثبات الانفعالي ساعد الحكم ولكنة لم دقيقا فى الوقت الضائع
 

بذل الحكم جهدا بدنيا كبيرا للسيطرة على المباراة التي شهدت توترا وعصبية من لاعبي الفريقين خاصة في شوط المباراة الأول الذي شهد توترا غير مسبوق من لاعبي الفريقين لكن استطاع الحنفي إن يحافظ على هدوئه وثباته الفعالي لكنه كان يجب أن حاسما من البداية مع الأخطاء التي كانت تستحق عقوبة إدارية فورية من الحكم إلا انه كان واضحا علية الحرص على نجاح المواجهة لعودة التحكيم المصري للقمة من جديد .

سمح الحنفى بالالتحام المشروع والتنافس العادل على الكرة لكن لم يحسن تقدير الوقت بدل الضائع في نهاية شوط المباراة الثاني والذي كان لايقل عن 9 دقائق على الرغم انه كان دقيقا في تقدير الوقت بدل الضائع في نهاية الشوط الأول .

 

الرئيسية على الخبر

 

46 مخالفة وركلة جزاء  الأبرز تحكيميا

 تدخل الحكم بالصافرة كثيرا واحتسب 46 مخالفة على الفريقين وسمح باستمرار اللعب في الأخطاء الوهمية ولم يلتفت لمحاولة اللاعبين التحايل وأحسن تقدير لمسة يد على كاسونجو لاعب الزمالك واحتسب ركلة جزاء صحيحة للأهلي في الدقيقة 70 من عمر المباراة.

وكان لايجب أن يهدد بإشهار البطاقة الصفراء للاعبي الزمالك عقب احتسب ركلة الجزاء خاصة إنهم اعترضوا على القرار بشكل غير لائق .

 

انذار
ا

10 بطاقات صفراء وتغاضى أكثر إنذار مستحق للاعتراض

اشهر الحكم 10 بطاقات صفراء مستحقة للتهور وإضاعة الوقت  بواقع 5 لكل فريق حيث إنذار كل من عمرو السولية وحسام عاشور وجونيور أجاى وأحمد فتحي وإسلام فتحي لاعبي الأهلي فى الدقائق 11،27،64،88،91 كما أنذر خماسي الزمالك اوباما وايمن حفني ومحمود علاء ومحمود جنش وطارق حامد في الدقائق 30، 40 ، 62 ، 77 ، 80 من عمر المباراة في الوقت الذي تغاضى الحنفي عن أكثر من بطاقة صفراء طبقا للقانون خاصة مع اعتراضات بعض اللاعبين فى شوط المباراة الأول وعند احتساب ركلة جزاء للأهلي عندما اعتراض لاعبي الزمالك والتفوا حوله فى الدقيقة 70.

 

تعاون رائع بين الطاقم

 

تعاون الطاقم بشكل جيد لإنهاء الاحتكاك بين اللاعبين

 

تعاون الطاقم بشكل جيد في التدخل سريعا لإنهاء أكثر من احتكاك بين اللاعبين مما ساعد على انتهاء اللقاء نهاية طبيعة رغم أنه كان هناك مؤشرات تنذر بنهاية اللقاء بكارثة نظر للتوتر الذي ظهر علية اللاعبين والأجهزة الفنية.

 

الحكم الخامس امين عمر
 

 

المساعدان

ظهر الثنائي بيقظة وتمركز جيد وسمحا باستمرار اللعب في أكثر من هجمة مؤثرة كما أشار على 4 حالات تسلل فى توقيت مناسب وتعاونا مع الحكم فى إدارة المباراة رغم ما شهدته من توتر وعصبية من اللاعبين.

 

3333333333333333333الحكم الرابع والمساعد..111111
 

الحكم الرابع

 سيطر على المنطقة  الفنية بشكل جيد و تعامل مع الأجهزة بهدوء  وأدى مهامه بشكل جيد ولم يتأثر ببعض اعتراضات مسئولي الجهازين للفريقين.

 

المساعد الثانى
 

الحكم الإضافى

تعاون الثنائي مع الحكم في إدارة المباراة وتدخلا فى مساعدة الحكم لإنهاء أكثر احتكاك بين اللاعبين خاصة فى شوط المباراة الأول  

 

إحصائيات المباراة: 46 خطأ - 15 ركلة ركنية –  4 حالات تسلل - 10 بطاقات صفراء – 3 أهداف-  ركلة جزاء .


 الدرجات­ - الحكم  8.5- المساعد الأول 8.5 - المساعد الثاني 8.5– الحكم الرابع 8.5 . الحكم الأضافى –  أمين عمر  - 8.5 – سعيد حمزة  8.5.

 

أهداف المباراة 

لحنفى يتدخل ليحل مشكلة
لحنفى يتدخل ليحل مشكلة

 

الحكم الرابع
 

 

الفريقين وطاقم الحكام
ام

 

المساعد الاول
 

 

تعامل بهدوء مع اعتراض حسام البدرى
 







 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق