بسبب أمطار التجمع.. سقطات «أبوبكر الجندي» تصل إلى محطة «أسامة كمال»

السبت، 28 أبريل 2018 01:00 ص
بسبب أمطار التجمع.. سقطات «أبوبكر الجندي» تصل إلى محطة «أسامة كمال»
عنتر عبداللطيف

عاد اللواء أبو بكر الجندي وزير التنمية المحلية ليثير الجدل من جديد بعد قوله «القاهرة مغرقتش في شبر ماية زي ما الناس بتقول»، ما جعل الإعلامي أسامة كمال يشن هجوما حاد علي اللواء « الجندي».

قبل تصرحيات «الجندى» عن الأمطار كان النائب سلامة الجوهري، قد فجر ما عرف بواقعة «الضرب بالحذاء» قائلا: «ذهبت إلى مكتب وزير التنمية المحلية منذ 15 يومًا، لإبلاغه بعدد من التجاوزات والمخالفات في تعيين بعض الأشخاص في الوظائف بالإدارات المحلية، وتم تقديم المستندات الدالة على ذلك، إلا أنه خرج عليه أمام السكرتارية، قائلا: «اللي يقول كده هضربه بالجزمة»، لافتا إلى أنه عقّب على هذه الواقعة بقوله: «شكرا يا سيادة الوزير».

واقعة الضرب بالحزاء اشعلت غضب النواب البرلمان حيث طالبوا بإقالة الوزير، ما دعا الأخير إلى التوجه إلى البرلمان لتوجيه اعتذار للنواب.

واقعة أخرى تورط فيها اللواء «الجندى» خلال اجتماعه برؤساء بعض المدن والمراكز بإحدى محافظات الصعيد، حيث أدلى وزير التنمية المحلية بتصريحات قال فيها إن جميع توصيات النواب الخاصة بمسابقة القيادات المحلية بالمحافظة يضعها في جيبه، وعندما يذهب للمكتب يلقيها في الزبالة، لأن الكفاءة هي الأساس في الاختيار، وليس أي شىء آخر.

بعد أن تولى «الجندى»  منصبه بأيام  قال إن الصعايدة سبب العشوائيات في مصر، ويجب أن يعودوا مرة أخرى إلى الصعيد، متابعا: "سنشجع الاستثمار فى الصعيد لخلق فرص عمل، ونبطل نخلى الصعايدة يركبوا القطر، ويجيوا القاهرة عشان يبحثوا عن فرص عمل، ويعملوا لنا هنا عشوائيات».

تصريحات وزير التنمية المحلية عن الصعايدة أدت إلى هجوم عنيف من نواب الصعيد،وتوالت طلبات الإحاطة والبيانات العاجلة ضده بالبرلمان.

كان «أسامة كمال» قد وجه انتقادات لاذعة إلى وزير التنمية المحلية بسبب التصريحات التي أطلقها الأخير بشأن أزمة السيول التي تعرضت لها مصر مؤخرا قائلا من خلال برنامج «مساء دي إم سي»" المذاع علي فضائية «دي إم سى».

قال «كمال»:« أبو بكر الجندي قال القاهرة مغرقتش في شبر ماية زي ما الناس بتقول، أنا بقول لسعادتك القاهرة غرقت في متر ماية».

وتابع «كمال» أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد أن أزمة السيول التي وقعت في التجمع الخامس لن يحدث مرة أخري ، وهذا خير دليل علي أن ما حدث أزمةكبيرة .

مضيفا: «علاقتي مع حضرتك تسمحلي أقولك خالي حد تاني يتكلم للجماهير و للإعلام بلاش انت ، مفيناش حد كامل في كل شئ بس واضح ان الكلام مش من مهاراتك».

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق