عمدة نيويورك السابق: مغادرة بريطانيا للاتحاد الجمركي «لا يمكن الدفاع عنه»

الجمعة، 27 أبريل 2018 05:53 م
عمدة نيويورك السابق: مغادرة بريطانيا للاتحاد الجمركي «لا يمكن الدفاع عنه»
عمدة نيويورك السابق

قال الملياردير الأمريكى وعمدة نيويورك السابق مايكل بلومبرج، إن وعد رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى بإخراج بريطانيا من الاتحاد الجمركي الأوروبي بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى "أمر مفهوم من الناحية السياسية، لكنه لا يمكن الدفاع عنه".

وقال بلومبرج -وفق ما نقلته وكالة مجلة بوليتيكو الأمريكية اليوم الجمعة- إن البقاء فى الاتحاد الجمركى "سيترك المملكة المتحدة بصفقة أسوأ من تلك التى تتمتع بها حاليًا كعضو كامل فى الاتحاد الأوروبي" وسيكون ضارة لمؤيدى خروج بريطانيا من الاتحاد ، غير أن الخروج من الاتحاد دون التوصل إلى اتفاق فى ما يسمى بـ "خروج بريطانيا الصعب" من شأنه أن يجعل البلاد أسوأ حالاً.

وتابع أن ترك الاتحاد الجمركى هو دعامة أساسية لاستراتيجية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى لأنها ستسمح للمملكة المتحدة بمواصلة سياسة تجارية مستقلة عن بروكسل. ومن المقرر أن يجتمع وزراء الأسبوع المقبل لمناقشة القضية قبل تصويت مجلس العموم الرئيسى الذى يمكن أن يضغط على ماى بشأن قرار حكومة المملكة المتحدة بالخروج من الاتحاد.

وأضاف بلومبرج "أن خروج بريطانيا الصعب من الاتحاد الأوروبى سوف يضع العلاقات التجارية البريطانية فى حالة من الفوضى وسيلحق ضرراً بالغاً بالاقتصاد" فضلاً عن "تهديد السلام فى أيرلندا الشمالية".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق