مضاد حيوي قوي ويكافح تقدم العمر ويعالج حب الشباب والبثور .. السر في البصل

الأحد، 29 أبريل 2018 05:00 ص
مضاد حيوي قوي ويكافح تقدم العمر ويعالج حب الشباب والبثور .. السر في البصل
البصل
كرستين سامى

البصل هو الإضافة اليومية في كل الأطعمة التي نتناولها ، يحتوى على جميع المعادن والفيتامينات المطلوبة لجسم الإنسان، والتي تساعد في زيادة مناعة الجسم، كما أنه يساعد في  الهضم و تجديد شباب البشرة، عن لاحتواءه على فيتامين أ  .
 
نقل عن موقع "بولد سكاى" أن البصل يساعد في الحفاظ على مرونة الجلد عن طريق زيادة إنتاج الكولاجين ، ويحتوي البصل على فيتامين E الذي يساعد في حماية البشرة ، فهو يقاوم ضعف الجذور الحرة ، ويعزز مقاومة أشعة الشمس في البشرة ، ويمنع ظهور التجاعيد ويقللها.
 
البصل مصدر جيد للفيتامينات A ، C & E ، مما يعني أن تناول القليل من البصل يكفي لجرعة الفيتامينات التي يحتاجها الجسم للحفاظ على البشرة مشرقة وصحية ، كما أنه يعمل على حل العديد من المشاكل المتعلقة بالبشرة ، مثل التجاعيد ، إزالة البثور ، تفتيح البشرة ، لذلك تعرفى على أقنعة الوجه من البصل للحصول على بشرة ناعمة ومتوهجة.  علاوة علي أنه مضا حيوي طبيعي :
 
1- البصل لمنع الشيخوخة :
تساعد الفيتامينات الموجودة في البصل على زيادة الدورة الدموية والتى تؤدي إلى جفاف الجلد ، قطع 1 بصل صغير وأمزجيها لإخراج العصير منها ، وأغمسى كرة من القطن فى العصير ضعيها على وجهك ورقبتك لمدة 15-20 دقيقة ويغسل بالماء العادي، وكررى مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع لرؤية نتائج أسرع وأفضل.

2- البصل لبشرة مشرقة :
تساعد الفيتامينات الموجودة في البصل في تجديد الجلد والحفاظ على توهج البشرة ، ويمكنك الحصول على بشرة متوهجة على الفور مع هذا العلاج المنزلي، افرمي البصل لتحصلي علي عجينة ضعيها علي وجهك لمدة 15 دقيقة ، واغسلى وجهك بالماء البارد .
 
3- البصل لتفتيح البشرة:
قناع البصل يعمل على التخلص من البقع الداكنة ، وإزالة الشوائب العيوب، ويمكن استخدام هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع للحصول على نتائج أفضل، أمزجى البصل في الخلاط لعمل عجينة وضيفى 3 ملاعق صغيرة من الزبادى إلى العجينة ، وضعي هذا الخليط السميك على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة اشطفيه بالماء الفاتر.

4- البصل لعلاج البثور:
البصل سيعمل على الحد من ندبات حب الشباب والبقع السوداء ، كررى قناع عجينة البصل مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج أفضل، أخلطى 1 بصل مع 1 ملعقة صغيرة من العسل مع 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون وأمزجيها جيدا، وضعى هذا المزيج على وجهك أو على المنطقة المصابة واتركيها لمدة 20 دقيقة، وغسلها بالماء البارد.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق