مضاد حيوي قوي ويكافح تقدم العمر ويعالج حب الشباب والبثور .. السر في البصل

الأحد، 29 أبريل 2018 05:00 ص
مضاد حيوي قوي ويكافح تقدم العمر ويعالج حب الشباب والبثور .. السر في البصل
البصل
كرستين سامى

البصل هو الإضافة اليومية في كل الأطعمة التي نتناولها ، يحتوى على جميع المعادن والفيتامينات المطلوبة لجسم الإنسان، والتي تساعد في زيادة مناعة الجسم، كما أنه يساعد في  الهضم و تجديد شباب البشرة، عن لاحتواءه على فيتامين أ  .
 
نقل عن موقع "بولد سكاى" أن البصل يساعد في الحفاظ على مرونة الجلد عن طريق زيادة إنتاج الكولاجين ، ويحتوي البصل على فيتامين E الذي يساعد في حماية البشرة ، فهو يقاوم ضعف الجذور الحرة ، ويعزز مقاومة أشعة الشمس في البشرة ، ويمنع ظهور التجاعيد ويقللها.
 
البصل مصدر جيد للفيتامينات A ، C & E ، مما يعني أن تناول القليل من البصل يكفي لجرعة الفيتامينات التي يحتاجها الجسم للحفاظ على البشرة مشرقة وصحية ، كما أنه يعمل على حل العديد من المشاكل المتعلقة بالبشرة ، مثل التجاعيد ، إزالة البثور ، تفتيح البشرة ، لذلك تعرفى على أقنعة الوجه من البصل للحصول على بشرة ناعمة ومتوهجة.  علاوة علي أنه مضا حيوي طبيعي :
 
1- البصل لمنع الشيخوخة :
تساعد الفيتامينات الموجودة في البصل على زيادة الدورة الدموية والتى تؤدي إلى جفاف الجلد ، قطع 1 بصل صغير وأمزجيها لإخراج العصير منها ، وأغمسى كرة من القطن فى العصير ضعيها على وجهك ورقبتك لمدة 15-20 دقيقة ويغسل بالماء العادي، وكررى مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع لرؤية نتائج أسرع وأفضل.

2- البصل لبشرة مشرقة :
تساعد الفيتامينات الموجودة في البصل في تجديد الجلد والحفاظ على توهج البشرة ، ويمكنك الحصول على بشرة متوهجة على الفور مع هذا العلاج المنزلي، افرمي البصل لتحصلي علي عجينة ضعيها علي وجهك لمدة 15 دقيقة ، واغسلى وجهك بالماء البارد .
 
3- البصل لتفتيح البشرة:
قناع البصل يعمل على التخلص من البقع الداكنة ، وإزالة الشوائب العيوب، ويمكن استخدام هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع للحصول على نتائج أفضل، أمزجى البصل في الخلاط لعمل عجينة وضيفى 3 ملاعق صغيرة من الزبادى إلى العجينة ، وضعي هذا الخليط السميك على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة اشطفيه بالماء الفاتر.

4- البصل لعلاج البثور:
البصل سيعمل على الحد من ندبات حب الشباب والبقع السوداء ، كررى قناع عجينة البصل مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج أفضل، أخلطى 1 بصل مع 1 ملعقة صغيرة من العسل مع 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون وأمزجيها جيدا، وضعى هذا المزيج على وجهك أو على المنطقة المصابة واتركيها لمدة 20 دقيقة، وغسلها بالماء البارد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة