الأرصاد: طقس الثلاثة أيام المقبلة غير مستقر.. وسيول في بعض المناطق

السبت، 28 أبريل 2018 01:31 م
الأرصاد: طقس الثلاثة أيام المقبلة غير مستقر.. وسيول في بعض المناطق
طقس

أعلنت الهيئة العامة للارصاد الجوية، عن حالة القطس خلال الأيام الثلاث المقبلة، وقالت إن سحب منخفضة ومتوسطة يصاحبها سقوط أمطار على غرب البلاد يوم الأحد 29-4.

وطبقا لما جاء في بيان الأرصاد، فإن السحب المنخفضة ستمتد اعتبارا من يوم الإثنين 30-4 وحتى نهاية الفترة لتشمل باقى سواحلنا الشمالية والوجة البحرى والقاهرة تكون رعدية أحيانا، وغزيرة على سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء وجنوب البلاد  قد تصل لحد السيول.

وصرح الدكتور أحمد عبد العال رئيس مجلس الإدارة بأنه من المنتظر أن تتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار تبدأ من يوم الأحد الموافق 29-4-2018 بارتفاع فى درجات الحرارة على كافة الانحاء بقيم تتراوح من  5 إلى 7 درجات عن المعدل الطبيعى بالنسبة لهذا الوقت من العام.

ويستمر الارتفاع  حتى يوم الأربعاء 02-5-2018 على الأقل ليسود طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية ويكون شديد الحرارة على القاهرة وباقى الانحاء نهارا معتدل ليلا، ويصاحب ذلك نشاط للرياح على السواحل الشمالية وجنوب البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة على غرب وجنوب البلاد تمتد إلى المناطق المكشوفة والصحراوية من القاهرة وشمال سيناء، ما يؤثر على الرؤية الأفقية على الطرق خاصة الصحراوية منها ويؤدى إلى اضطراب فى حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

وأهابت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بكل السادة المسؤلين فى المحافظات باتخاذ ما تراه مناسبا من تدابير لمثل هذه الحالات خاصة في المناطق المعنية بالسيول.

 أما عن درجات الحرارة العظمى المتوقعة خلال ذروة هذه الموجة فهى كالأتى على:

السواحل الشمالية الغربية              من 30 إلى 32 درجة مئوية.

محافظات شمال سيناء              من 30 إلى 33 درجة مئوية

محافظات الوجة البحرى والقاهرة    من 35 إلى 38 درجة مئوية.

محافظات شمال الصعيد   من 36 إلى 39 درجة مئوية.

محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء   من 38 إلى 40 درجة مئوية.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق