وكيل صحة شمال سيناء يفتتح المكتبة العلمية والثقافية بالعريش (صور)

السبت، 28 أبريل 2018 04:36 م
وكيل صحة شمال سيناء يفتتح المكتبة العلمية والثقافية بالعريش (صور)
وكيل الصحة شمال سيناء
شمال سيناء- محمد الحر

افتتح الدكتورعربي محمد عبد العال، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، اليوم السبت، المكتبة العلمية الثقافية بالمدينة الطبية بالعريش برعاية اللواء عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، وتحت"شعار بالعلم تبني الأمم".
 
وأكد الدكتور عربي أن قطاع الصحة بشمال سيناء يتطلع إلى رفع مستوي العلم والمعرفة والثقافة والفكر لدى كافة أفراد الفريق الطبي وذلك عن طريق توفير  جميع مصادر المعرفة بكافة اشكالها.
 
received_1782451855179154
 
 
received_1782451888512484
 
وأشار إلى أن المكتبة تحتوي على كافة الكتب ووسائل المعرفة المقروءة والمسموعة والمرئية والإليكترونية في جميع التخصصات العلمية لخلق منظومة صحية متطورة تتماشي مع المعايير الصحية العالمية.
 
وأشار وكيل وزارة الصحة إلى أنه من أهم أهداف المكتبة هي تنمية الفكر الثقافي والعلمي بالمنظومة الصحية كافة، موضحًا أن المكتبة تتيح استعارة الكتب علي أن يتم استردادها خلال أسبوع.
 
وأوضح أن المكتبة تتيح كتب إلكترونية عديدة يمكن إرسالها عن طريق الإيميل أو الواتس أب لمن يرغب في ذلك، حيث أنه تم ربط المكتبة ببنك المعرفه لتدعيمها بكل ما هو جديد في مجال الصحه أولا بأول.
 
received_1782451121845894
 
 
و أكد الدكتور عربي  أن من أهم اهداف المكتبة هو  عقد إجتماعات إسبوعية علمية وذلك بالتنسيق مع أطباء البروتوكول ورؤساء الأقسام لتنظيم مناقشات علمية وتطوير البحث العلمي والإرتقاء بالمنظومة الصحية بشمال سيناء. 
 
وأعقب الافتتاح لقاء مع وكيل وزارة الصحة بحضور الدكتور محمود عامر مدير مرفق الإسعاف و الدكتور رمضان إسحاق، وكيل مديرية الصحة بشمال سيناء تم خلاله استعراض خلال اللقاء أهمية المكتبة العلمية من خلال عرض داتا شو من خلال إدارة التثقيف والإعلام بمديرية الصحة.
 
واختتم اللقاء بتكريم 4 جامعات وهي، جامعات القاهرة والمنصورة والزقازيق والأزهر؛ وذلك لدورها البناء في خدمة المنظومة الصحية بشمال سيناء، حيث قام بتسليم درع مديرية الصحة لكل منها.
 
received_1782451888512484
 
وأشاد وكيل الوزارة بقطاع التمريض والإسعاف بشمال سيناء وقام بتكريمهم كرسالة واضحة لما يبذله قطاع التمريض والإسعاف من جهود في هذه الفترة.
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق