10 نصائح لحماية شعرك من الجفاف وتأثير شمس الصيف

الأربعاء، 02 مايو 2018 01:00 ص
10 نصائح لحماية شعرك من الجفاف وتأثير شمس الصيف
العناية بالشعر
أمل عبد المنعم

يعاني الشعر من مشاكل متزايدة  خلال فصل الصيف، مثل قشرة الرأس، والتقصف، وتساقط الشعر، وجفاف فروة الرأس وحروق الشمس أو مشاكل أخري ترتبط بزيادة نسبة العرق في درجات الحرارة المرتفعة.

لذلك يقدم موقع" bold sky"  10 خطوات للعناية بالشعر  والتي تزيد من جمال ورونق شعرك .

1. تأكد من تجنب الكثير من التلوين أو المواد الكيميائية من تجفيف شعرك خلال هذه الفترة على الأقل، حاول أن تبقي عناصر التجفيف هذه بعيدا عن شعرك حتى تمر الصيف.

2 الاختيار البلسم المناسب لنسيج الشعر قبل أن تقرر الذهاب للسباحة.

3. تحتاج إلى اختيار شامبو أكثر اعتدالا مناسبًا لفصل الصيف ، خاصة إذا كان شعرك يميل إلى العرق أكثر أو يصبح دهنيًا ، يجب عليك وضع الشامبو على فروة رأسك فقط وليس شعرك ، لأن وضعه على الشعرأو الأطراف يعمل علي جفاف الشعر

4. بمجرد الانتهاء من السباحة، تحتاج إلى أخذ دش سريع واستخدام شامبو خالي من المواد الكيماوية لإزالة الآثار الضارة للمواد الكيميائية الموجودة في مياة حوض السباحة .

 5. تجنب التعرض للحرارة الزائدة على شعرك ، حيث تعمل شمس الصيف من زيادة تعرض الشعر للحرارة .

6. العلاجات الكيميائية تُلحق الضرر بشعرك وخصوصا في الصيف الحار، لذلك يجب استخدم منتجات العناية بالشعر و محاولة تغطية شعرك أثناء الخروج.

 7. قومي بحماية شعرك من أشعة الشمس والحرارة الصيفية بارتداء وشاحًا أو وضع بلسم واقي من الشمس قبل الخروج ، حتى تتمكني من حماية شعرك من شمس الصيف الحارقة.

 8. يمكنك إضفاء لمسة جمالية على شعرك من خلال العديد من الطرق العصرية لإظهارها خلال فصل الصيف ، بدءًا من العقد وحتى الضفائر ، والعروض ، والكعك ، والعقدة ، أو ذيل الحصان. هذا يمكن أن يساعدك على حماية شعرك من الكثير من الحرارة والتلوث خلال فصل الصيف .

 9. قومي بتضمين الكثير من السوائل في نظامك الغذائي خلال الصيف الحار ، من أهم نصائح العناية بالشعر أنك تحتاجي إلى تناول كميات كافية من الماء واحتواء الكثير من السوائل الإضافية في غذائك، من أجل الحفاظ على بشرتك وسلامتك، والحصول  على شعر صحي.

10.  استخدام شامبو جاف لغسيل شعرك إذا شعرت أن غسل الشعر بالشامبو كل يوم خلال هذا الصيف الحار بسبب الشعر الزيتي، دهني وعرق ، ثم قد يكون التحول إلى الشامبو الجاف هو أفضل اختيار .

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق