5 خطط للنيابة لحل لغز حريق المتحف المصري الكبير

الثلاثاء، 01 مايو 2018 01:32 م
5 خطط للنيابة لحل لغز حريق المتحف المصري الكبير
حريق المتحف المصري الكبير بالهرم
مى عنانى

بعد أن قامت نيابة جنوب الجيزة برئاسة المستشار حاتم فضل المحامى العام الأول للنيابات، التحقيق فى واقعة الحريق الذى شب بموقع أعمال الإنشاءات بالمتحف المصرى الكبير، والواقع على امتداد ميدان الرماية بحى الهرم بالجيزة، وتعمل جميع الجهات من خلال عدة خيوط لكشف أسباب الحريق، الذى اندلع بعد ظهر أول أمس الأحد، ولم يسفر عن وقوع أى إصابات أو خسائر فى الأرواح، أو فى القطع الأثرية التى تم نقلها إلى المتحف.

الخيط الأول..

تنتظر النيابة تقرير المعمل الجنائى لكشف أسباب الحريق، وكيفية حدوثه والمنطقة التى شهدت شرارة النيران الأولى، والتى انتقلت فيما بعد لتشمل باقى أجزاء المكان، فضلا عن كتابة تقرير عن حجم الخسائر التى لحقت بأعمال الإنشاءات.

الخيط الثانى..

أقوال العاملين بموقع المتحف المصرى الكبير

الخيط الثالث...

معاينة لمكان الحادث، وسجل فريق النيابة العامة عدة ملاحظات من خلال المعاينة ، وينتظر مطابقتها   بتقارير الأجهزة الأمنية، سواء تقارير المعمل الجنائى أو تقرير رجال الحماية المدنية . 

الخيط الرابع...

تقرير الحماية المدنية حول كيفية السيطرة على النيران وعدد القوات المشاركة فى ذلك، والخطة التى تم وضعها لتنفيذ ،  وتصورهم عن أسباب اشتعال النيران. 

الخيط الخامس 

تنتظر النيابة تحريات المباحث الأولية، حول الواقعة والتى تنتظر النيابة تسلمها خلال أيام لكشف مزيد من التفاصيل حول الحادث.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة