الوفد: مبادرة عودة الجذور ستعمق العلاقات الاقتصادية بين الدول الثلاث

الثلاثاء، 01 مايو 2018 03:16 م
الوفد: مبادرة عودة الجذور ستعمق العلاقات الاقتصادية بين الدول الثلاث
أبو شقة

أشاد المهندس ياسر قورة مساعد رئيس حزب الوفد للشئون البرلمانية والسياسية بمبادرة العودة للجذور التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى والتى انطلقت بمحافظة الإسكندرية بمشاركة الرئيس اليونانى بروكوبيس بافلوبولوس، ورئيس جمهورية قبرص نيكوس أنستاسيادس مؤكداً أن السيسى نجح فى إعادة مفهوم إحياء الدبلوماسية الشعبية والتقارب بين أهم 3 دول فى المتوسط سياسياً واقتصادياً وثقافياً.

وأشارقورة إلى إن هذه المبادرة تعد الأولى من نوعها التي تهدف إلى احتفالية للجاليات اليونانية والقبرصية التي كانت تعيش في مصر سابقًا كرسالة مودة وروح طيبة من جانب مصر تجاه كل من عاش على أرضها وترك أثرًا أو إرثًا إنسانيًا وهذه رسالة مهمة جدًا للتآخي بين الدول وسيكون لها تأثيرها الكبير فى إحياء السياحة التاريخية للجاليات اليونانية والقبرصية التى عاشت فى مصر.

وأكد قورة أن المبادرة ستدفع تعميق العلاقات الاقتصادية بين الدول الثلاث وزيادة الفرص اﻹستثمارية بينهما بجانب توطيد العلاقات اﻹنسانية بين الدول والمستمرة على مدى التاريخ .

أشاد قورة بدور وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج ممثلاً فى السفيرة نبيلة مكرم وتنظيمها المشرف للإحتفالية والتى يليق بمكانة مصر خاصة أن مصر أول دولة تكرم الجاليات الأجنبية المتواجدة على أراضيها وهذا نموذج فريد من نوعه.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة