تغلبي علي قشرة الشعر بمكونات طبيعية وعناية خاصة.. أسبابها وكيفية التخلص منها

الأربعاء، 02 مايو 2018 10:00 م
تغلبي علي قشرة الشعر بمكونات طبيعية وعناية خاصة.. أسبابها وكيفية التخلص منها
فروة الرأس
أمل عبد المنعم

كثير من الناس يعانون من قشرة الرأس، لذلك يمكن أن تساعدك التدابير المناسبة للعناية بالشعر وقشرة الرأس والعلاج في التخلص من هذه المشكلة بفعالية، ولكن قبل البدء في استخدام جميع الطرق المناسبة لعلاج قشرة الرأس، عليك أولاً معرفة نوع أو سبب حالة قشرة الرأس التي تعاني منها.

ويوضح موقع " bold sky" أنواع قشرة الرأس ومعرفة أي حالة كنت تعاني منها:

هناك نوعان شائعان من رقائق القشرة يسمى القشرة الجافة والرطبة (أو القشرة الزيتية)، يكون النوع الجاف عادة أقل شدة عند مقارنته بقشرة الرأس الدهنية أو الرطبة، يمكن أن تكون الأعراض مثل الحكة أو التساقط شائعة جدا، ولكن النوع الجاف للقشرة يمكن أن يسقط من شعرك بسبب انتشاره بشكل طبيعي.

 

واقتراح الموقع الأسباب والعلاج والوقاية من القشرة الرطبة

1. في اللحظة التي تكتشف فيها أن لديك مشاكل قشرة رطبة، قد لا يكون من المستحسن استخدام الشامبو، قد يحتوي هذا الشامبو على مواد كيميائية قوية أو عوامل تطهير قد تضيف إلى تلك المشاكل الموجودة التي تؤثر على فروة رأسك وقد تؤثر أيضًا بشكل سلبي على جودة شعرك.

بدلا من ذلك ، يمكنك استخدام الشامبو المعتدل العشبي أو العضوي في الطبيعة كمنظفات الشعر الفعالة التي يمكن أن تقدم لك بعض النتائج الرائعة، أيضا دون التسبب في مزيد من الضرر لفروة رأسك أو شعرك.

2. فروة رأسك قد تسبب حكة شديدة بسبب كل الأوساخ والزيت بالإضافة إلى قشرة الرأس اللزجة على شعرك، تحتاج إلى غسل فروة رأسك وكذلك الشعر بشكل متكرر لإزالة كل جزيئات الغبار الزائدة والنفط والأوساخ من شعرك، قد يساعدك الحفاظ على نظافة فروة رأسك على إبقاء قشرة الرأس وأعراضه، مثل الالتهابات والحكة، في سيطرة ملائمة.

دلكي رأسك بفرشاة جيدة بانتظام بعد غسل الشعر بالشامبو، تساعد شعيرات الفرشاة على تحفيز فروة رأسك بشكل فعال، الأمر الذي سيحولها إلى تطهيرها بطريقة أفضل، يمكنك أيضًا الحصول على نتائج إيجابية عند تنظيف شعرك، حتى في حالة عدم غسل الشعر بالشامبو.

3. اشطفي شعرك تمامًا في كل مرة بعد غسل شعرك، حاول تجنب استخدام مجففات الشعر أو بخاخ الشعر أكثر من اللازم لأن الإفراط في استخدام هذه المنتجات يمكن أن يؤذي شعرك، وبخاخ الشعر يمكن أن يضر شعرك عن طريق سد المسام على فروة رأسك ، في حين أن مجففات الشعر قد تسبب الجفاف، وكلاهما يؤدي في نهاية المطاف إلى جعل مشكلة القشرة لديك بالفعل أسوأ.

4. إذا شعرت أن فروة رأسك أصبحت فجأة دهنية، يجب أن تعرف أن هذا حدث على الأرجح نتيجة الإفراط في استخدام منتجات الشعر الخاصة بك، قد ترتب مكيفات ثقيلة أو شامبوهات غير مرطبة للرطوبة بقايا سميكة على فروة رأسك مما يجعلها أكثر دهونًا من المعتاد، وهذا هو السبب في أنك تحتاج إلى محاولة تجنب الإفراط في استخدام هذه المنتجات.

5. إذا لاحظت أن فروة رأسك تتساقط بشكل غير طبيعي أوبها حكة، حاول الحصول على حالة قشرة الرأس الرطبة التي عولجت بها بطريقة صحيحة، عدم اتخاذ تدابير وترك هذا الشرط القشرة تسود أطول مما ينبغي أن تسبب بعض التهابات خطرة فروة الرأس أو حتى فقدان كبير للشعر، من أجل الحفاظ على شعرك ورأسك وعقليتك نظيفة وجديدة، مع الحفاظ على مشاكل قشرة الرأس، تأكد من تنظيف فروة رأسك وشعرك تمامًا وبشكل صحيح ومنتظم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق