«عشان وجع العظام».. أسباب تؤدي إلى نقص فيتامين (د) في الجسم

الخميس، 03 مايو 2018 08:00 ص
«عشان وجع العظام».. أسباب تؤدي إلى نقص فيتامين (د) في الجسم
فيتامين د
إسراء سرحان

تحتاج أجسادنا إلى الفيتامينات والمعادن، لتتمكن من القيام بأنشطتنا بشكل صحيح، بما في ذلك فيتامين (د)، ومع ذلك فإن الجسم يعاني من عجز في العنصريين، والذي يتسبب في تعرض الناس للفشل في وظائف الجسم، وأجهزتهم.

فيتامين (د) لديه قدرة على ذوبان الدهون، التي يتم تخزينها في الأنسجة الدهنية في الجسم، والغرض منه هو المساعدة على امتصاص المعادن مثل الكالسيوم والفوسفور، وهو أمر ضروري بحيث يمكن أن تنمو العظام بشكل طبيعي وتصبح قوية، لذلك تعرف على الأسباب التي تتسبب في نقصه، وفق موقع«هيلث».


كبار السن

بسبب مرور الوقت، لم يعد جلد الشخص الأكبر سنا ينتج فيتامين (د) من التعرض للشمس، وفي الوقت نفسه، تقل القدرة الكلوية على تحويل الفيتامين من شكله النشط، بجانب ذلك تنتج البشرة الداكنة كميات أقل من فيتامين د من الشمس.


مشاكل في الكلى والوزن

مع الأفراد البدناء، ترتبط الدهون في الجسم بالفيتامينات وتعيق وصولها إلى الدم، بالإضافة إلى ذلك، الأشخاص الذين يعانون من أمراض الكلى المزمنة، يواجهوا مشاكل في استيعاب هذه المشكلة بشكل صحيح.


تناول أدوية معينة

يمكن لبعض الأدوية أن تؤثر على عملية التمثيل الغذائي لفيتامين (د)، مثل مضادات الاختلاج ومضادات التخثر هي أدوية يمكن أن تسبب صعوبة في امتصاصه، وبالمثل يمكن أن تسبب نقص المناعة البشرية أيضا صعوبة في استيعاب الفيتامينات، وبسبب هذا قد تكون بعض المكملات الغذائية ضرورية للحصول على مستويات كافية من فيتامين (د).

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق