ركلة جزاء وهمية للزمالك أمام الإنتاج.. والعصبية تحرم عاشور من التميز

الأربعاء، 02 مايو 2018 10:01 م
ركلة جزاء وهمية للزمالك أمام الإنتاج.. والعصبية تحرم عاشور من التميز
الحكم الدولى محمود عاشور
تحليل - عادل عقل


 المباراة الزمالك X  الإنتاج الحربي -   كاس مصر دور الـ8  

الملعب –  استاد بتروسبورت

النتيجة- فوز الزمالك 3/1

حكم الساحة – محمود عاشور

المساعد الأول – ايمن دجيش

المساعد الثاني – محمود أبو الرجال

الحكم الرابع – محمد السعداوى   

الحكم الخامس (الثنائي) – طارق سامي -  محمد أبو خاطر"

 

بذل الحكم جهدا بدنيا كبيرا للتواجد بالمكان المناسب والسيطرة على المباراة من البداية إلا أنه لم يكن هادئا كعادته مما أثر بشكل كبيرعلى بعض القرارات الفنية والإدارية.

 40  مخالفة وعاشور كان بعيد عن مستواها المعهود

رغم أن محمود عاشور من أصحاب الخبرة لكنه لم يكن في مستواها المعهود خاصة عند تقدير العقوبات الانضباطية ، تدخل الحكم بالصافرة وأحتسب 40 خطا على الفريقين في تقدير جيد لحد ما وسمح باستمرار وإتاحة الفرصة أكثر من مرة، إلا أنه تدخل في أكثر من خطأ وهمي وهذه ليست من سمات عاشور الذي ظهر الموسم الحالي بمستوى طيب إلا انه لم يكن موفقا في احتساب ركلة جزاء وهمية لصالح الزمالك في الدقيقة 53 من عمر المباراة و كانت ركلة الجزاء هي نقطة تحول في المباراة.

 

غياب معايير الـ" فيفا" فى ركلة جزاء الزمالك

جاء قرار الحكم غريب جدا ولايخضع للمعايير التي أقرها الـ" فيفا " في احتساب لمسة اليد إلى جانب إن الاعتبارات التي أقرتها اللجنة التشريعية بالاتحاد الدولي لكرة القدم لم تتوافر أيضا لاحتساب لمسة يد ،على الرغم ان الحكم كان في مكان متميز ولدية زاوية رؤية مناسبة رغم هذا اتخذ قرار خاطئ باحتساب ركلة جزاء أحرز منها الزمالك هدف التعادل .

 

4 بطاقات صفراء وحالتين طرد الابرز

وأشهر الحكم البطاقة الصفراء فى 4 مناسبات للتهور والاعتراض لثنائي الإنتاج الحربي موسى ديارا وايميكا إيزى كما إنذار ثنائي الزمالك  محمود حنش وأحمد أبو الفتوح فى الدقيقة 8،48 كما اشهر البطاقة الحمراء "إنذار ثاني" لثنائي الإنتاج شرويدة والشبراوى  فى الدقيقة 93 من عمر المباراة .

المساعدان

سمحا باستمرار اللعب في أكثر من هجمة مؤثرة كما أشارا على 7حالات تسلل وتعاونا مع الحكم في الأخطاء القريبة منهم طبقا للقانون .

الحكم الرابع

أحسن التعامل مع الأجهزة الفنية وأدى مهامه بشكل جيد طبقا للقانون وتدخل عند اعتراض الجهاز الفني للإنتاج الحربي بكل هدوء وثقة.

 

الحكم الاضافى

تدخل الحكم الخامس طارق سامى  بشكل جيد عند اشتباك جنش مع السيد الشبراوى لكنه كان يجب إن يوضح للحكم جنش حارس الزمالك تجاوزا بشكل كبير مع لاعب الإنتاج ، كما كان يجب أن يوضح للحكم ان ركلة الجزاء التي احتسبها  للزمالك غير صحيحة لتواجده في مكان مناسب جدا.

 

ركلة جزاء المسافة 1122000
 لم يتوافر عنصر المسافة  فى ركلة الجزاء

 

 

 

فيديو ركلة الجزاء

 

ركلة جزاء غير صحيحة  للزمالك
ركلة جزاء وهمية  للزمالك

 

 

إحصائيات المباراة: 40 خطأ - 6 ركلة ركنية –  7 حالات تسلل - 4 بطاقات صفراء – 4 أهداف- حالتين طرد -  ركلة جزاء .

 

 الدرجات­ - الحكم  7.8 - المساعد الأول 8.4 - المساعد الثاني 8.4– الحكم الرابع 8.5 . الحكم الأضافى –  طارق سامى   - 7.5 – محمد ابو خاطر  8.0.

 

عنصر المسافة غير متوافر ركلة جزاء الزمالك
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق