«عشان غلاء الأسعار».. كيفية تحضير الشامبو والبلسم في المنزل

الجمعة، 04 مايو 2018 05:00 م
«عشان غلاء الأسعار».. كيفية تحضير الشامبو والبلسم في المنزل
العنايه بالشعر
إسراء سرحان

معظم المنتجات التي نستخدمها لغسيل الشعر تحتوي علي مواد اصطناعية  يمكن أن تضر بالصحة  أثناء انتقالها عبر المسام في جلدنا وتشق طريقها إلى مجرى الدم، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار بشكل كبير، لذلك  إذا كنت ترغب في حماية شعرك من كل هذا، تعرف على وصفة شامبو طبيعية تمامًا وسهلة، يمكنك صنعها في المنزل، وذلك وفق موقع«بيوتي».

البديل الطبيعي والصحي للشامبو هو استخدام الشامبو العضوي، والمصنوع من المكونات الطبيعية والنباتية ومعطر من الزيوت الأساسية، على سبيل المثال الشامبو التالي المصنوع من بيكربونات الصوديوم وخل التفاح.

المكونات

بيكربونات الصوديوم

خل حمض التفاح

زجاجتان بلاستيكيتان


كيفية تحضير الشامبو والبلسم

لشعر طبيعي  اخلطي ملعقة كبيرة من البيكربونات في كوب من الماء الدافئ، حتى يذوب وملء نصف واحدة من الزجاجات به، أضف المزيد من بيكربونات للشعر الدهني، أو قلل من الكمية إذا كان شعرك جافًا.

ثم امزج ربع كوب من خل التفاح مع كوب من الماء في الزجاجة الثانية، هذا الخليط الثاني بمثابة بلسم، كلما كان الشعر أكثر جفافاً، كلما زاد الخل الذي ستحتاج إلى إضافته


كيفية استخدام الشامبو والبلسم الطبيعي

يوضع خليط البيكربونات على الشعر الرطب، ويغطي فروه الرأس في الفروه ويدلكها بلطف

اغسله جيدا بالماء، سيشعر الشعر بقليل من الخشونة، لكن الخل سوف يحيد الأس الهيدروجيني

ضعي مزيج الخل على الشعر وفروة الرأس، ثم اشطفيه


المكونات الاختيارية الأخرى

يمكننا إضافة الزيوت الأساسية إلى منتجات الشعر الطبيعية هذه لإعطاء الشعر رائحة لطيفة والاستفادة من خصائصها العلاجية، يساعد زيت شجرة الشاي مع قشرة الرأس، ويساعد زيت إكليل الجبل على منع تساقط الشعر، الخزامى هو الاسترخاء لفروة الرأس ويترك رائحة جميلة، وسوف تختفي رائحة الخل عندما يجف شعرك.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق