فوائد هائلة لعصير القرع المر.. يحسن مستوى السكر في الدم ويساعد في إنقاص الوزن

الجمعة، 04 مايو 2018 07:00 ص
فوائد هائلة لعصير القرع المر.. يحسن مستوى السكر في الدم ويساعد في إنقاص الوزن
عصير قرع
أمل عبد المنعم

عصير القرع المر هو أفضل علاج طبيعي لمرض السكري، وتناوله في الصباح الباكر على معدة فارغة يساعد على خفض مستويات السكر في الدم ويقلل من احتمال حدوث مضاعفات صحية مرتبطة بداء السكري مثل زيادة الوزن وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب وارتفاع الكوليسترول وما إلى ذلك.

وأوصى موقع" bold sky" بالجرعة اليومية الموصى بها من عصير القرع المر لمرض السكري يمكن أن تتراوح بين 50-100 مل من العصير في اليوم، و 900 ملجم من الفاكهة ثلاث مرات في اليوم

قدم الموقع 6 فوائد لعصير القرع، لخفض الكولسترول، ومنع الفشل الكبدي، وتخفيف الوزن.

1. يساعد في خفض مستويات الكولسترول السيئة في الجسم، و يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية، كما يساعد أيضا في الحفاظ على ضغط الدم في الجسم، لأنه غني بالبوتاسيوم، والذي يمتص فائض الصوديوم في الجسم.

2. يشفي العديد من المشاكل المتعلقة بالكبد، ويمنع فشل الكبد من خلال تعزيز النشاط المضاد للأكسدة من الإنزيمات في الكبد.

3. يعطي حماية ضد الالتهابات البكتيرية والفيروسية، وعلاج الحساسية والمساعدة في تحسين البصر، هذه المواد المضادة للأكسدة القوية تساعد على منع تلف الحمض النووي من جذور الأكسجين الضارة وضمان الأداء السلس للخلايا.

4. تخفيف الوزن القرع المر غني بالفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية، التي تساعد على تحسين حركة الأمعاء، ويخفض الشهية ويزيد من الشبع، ويسرع من عملية التمثيل الغذائي.

5. جيد للعينين تناوله كمشروب يساعد على منع حدوث مشاكل ذات صلة بالرؤية مثل إعتام عدسة العين، حيث يحتوي على مركبات مثل بيتا كاروتين وفيتامين أ التي تعتبر صحية لعينيك وتقوي البصر.

6. يحسن صحة الجلد والشعر فهو غني بمضادات الأكسدة القوية يمكن أن يمنع الشيخوخة المبكرة للبشرة ويقلل من التجاعيد، و يساعد في تقليل حب الشباب، يعالج الأكزيما ، الصدفية ويحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، ويمكن أن يقلل تطبيق عصير القرع المر على فروة الشعر من تساقط الشعر وشيب الشعر، كما يعالج النهايات المتشققة والشعر الخشن.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق