«الدريم كاتشر».. عندما يغزو سحر عالم الأحلام الكوابيس

السبت، 05 مايو 2018 12:00 م
«الدريم كاتشر».. عندما يغزو سحر عالم الأحلام الكوابيس
دريم كاتشر
إسراء سرحان

 

سحر عالم الأحلام قد يغزوه الكوابيس، هذه حقيقة لا يختلف عليها شخصين، تخيل عالم جميل تم اختيار ألوانه، التي تبعث بك الروح مره أخري بعناية، قد ترى أشخاص تعطش جسدك لاحتضانهم، ولا يأتي الواقع لك بهم مهما فعلت، جالسين معك وأمامك تتجاذبون أطراف الحديث، وفجأة يغزو أحلامك قرصان بسيف ويخرب لك هذا المنظر الجمالي، هذه تكون «الكوابيس»، ومن وحي هذه الفكرة ولدت الـ«دريم كاتشر».

 Ojibwe قبيلة  وأصل Dreamcatchers

images
 
«الدريم كاتشر» لها جذورها في قبيلة أمريكية الأصل، والتي بدأت بصناعتها يدويًا بأشكال رائعة، لبيعها للسياح، كونها تقاليد جميلة تشكل جزءاً من ثقافتهم وتقاليدهم، ولإنشائها  استخدموا ألياف نبات القراص مربوطة بنوع من الحلقة الدائرية الشكل، حيث صنعوا شبكة تشبه شبكة العنكبوت، كما أنهم استخدموا خشب الصفصاف.

وتم بيعها بفكرة أنه بفضلهم ، يمكن للناس أن يمنعوا الكوابيس، وأن يتخلصوا من الطاقة السلبية والأرواح الشريرة، ومن المثير للاهتمام أن هناك العديد من القبائل الأصلية التي انتقدت هذه الأشياء، وقالوا أنهم يفقدون القيمة الأصيلة والروحية لمصوري الأحلام، لأن السياح اشتروهم فقط لأسباب جمالية، وعلى الرغم من هذه الانتقادات، كانت الدريم كاتشر على مدار الستينيات من أكثر الأشياء التي تم بيعها في أمريكا، وأصبحت ضخمة بالنسبة للعالم بأسره.

الغرض من دريم كاتشرز

2
 
يجب أن يعلق «دريم كاتشرز» على اللوح الأمامي للسرير أو فوق أسرة الأطفال، هدفهم هو تبديد الكوابيس أو تلك الرؤى الشريرة التي تأتي لبعض الناس مرة واحدة في لحظة.

يجب أن نضيف أيضًا أن هناك إصدارًا ثانيًا حول كيفية عمل الدريم  كاتشر، قبيلة لاكوتا، من جانبها، لديها تفسير آخر، وهو أنه مرت الكوابيس والطاقة السالبة عبر الشبكة التي بداخلها حتى اختفت، في حين بقيت الأحلام الجيدة عالقة في المركز ثم انزلقت بلطف عبر الريش تحتها للوصول إلينا وتغلفنا بهدوء وراحة، أي أن السيئ يذهب ويحصل على الصالح.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق