ثبات الحالة النفسية والعاطفية والتحكم في الضغوط يساعد في إنقاص الوزن

الأحد، 06 مايو 2018 03:00 م
ثبات الحالة النفسية والعاطفية والتحكم في الضغوط  يساعد في إنقاص الوزن
اكل صحى

قالت "ناتالى ميير" خبيرة التغذية العلاجية والطبيبة النفسية فى جامعة "أكس أويد بروفونس" الفرنسية، أن أنظمة الرجيم التقليدية راحت عليها وتتبع منذ 7 سنوات فى عيادتها الخاصة طريقة لمساعدة الراغبين فى فقدان الوزن بعيدا عن العادات الغذائية المعروفة  ولا ترتبط طريقتها بكمية الطعام ونوعيته ولكن ترتبط بالحالة النفسية والعاطفية .
 
وأوضحت الطبيبة الفرنسية - حسبما نشر بمجلة (لوبوان) الفرنسية - أن المشكلة فى فقدان الوزن لا ترتبط بالكمية ونوعية الطعام، ولكن الدور الذى يلعبه هذا الغذاء فى الجسم، مضيفة أن عملية "تدبيس المعدة" لا تحقق نجاحا فى التخلى عن عادة شراهة تناول الطعام .
 
وأكدت أنها تساعد عملاءها فى اتباع عادات تجعلهم يتناولون الطعام لمجرد إشباع الجوع، وليس كرد فعل للضغوط النفسية التى يتعرضون لها، أو لأنهم يشعرون بحالة ضيق أو عدم شعورهم بالسعادة .
 
ونصحت الطبيبة الفرنسية بضرورة عدم الإفراط فى تناول الطعام وتناوله باعتدال، مشيرة إلى وجود 3 أنواع من الضغوط، سواء الناتجة عن العمل والضغط العاطفى، والضغط المرتبط بحالة الشخص اليومية؛ لذلك، فإن عملية تحكم الإنسان فى هذه الضغوط تساعده فى التحكم فى كمية الطعام المتناولة .

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

أنا واخويا على ابن عمي

أنا واخويا على ابن عمي

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 04:06 م