محافظ مطروح والقنصل الأمريكي بالإسكندرية يتفقدان متحف الآثار ومكتبة مصر العامة

الإثنين، 07 مايو 2018 12:13 م
محافظ مطروح والقنصل الأمريكي بالإسكندرية يتفقدان متحف الآثار ومكتبة مصر العامة
مصطفى مكي

قام اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح، ونانسي كوربت القنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية بالإسكندرية، اليوم الإثنين، بجولة في متحف الآثار بمحافظة مطروح، تم خلالها استعرض أهم القطع التي يضمها المتحف والتي يرجع تاريخها لعدد من العصور المختلفة.
 
كما قام بجولة في مكتبة مصر العامة بمحافظة مطروح، أهدت خلالها نانسي كوربت القنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية بالإسكندرية، مجموعة من الكتب لمكتبة مصر العامة بمرسى مطروح، التي سوف تتيح للطلاب وجميع سكان مرسى مطروح فرصة للاستفادة من هذه الكتب، والتي تغطي مجالات متعددة من تعلم اللغة الإنجليزية إلى كتب الأعمال والتسويق.
 
من جانبه أكد اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، ترحيبه بزيارة  السيدة  نانسي كوربت القنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية بالإسكندرية  لمحافظة مطروح، مؤكدا أن المحافظة حظيت مثل باقي محافظات الجمهورية باهتمام ودعم القيادة السياسة.
 
وأوضح أنه استعرض مع السيد نانسي كوربت القنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية بالإسكندرية، جهود  المحافظة  العملية التعليمية وتنمية المواهب، والاستغلال الامثل لامكانيات المحافظة، مع تدعيمها من خلال الاهتمام بالمجال التعليمى ومواهب أبناء المحافظة، وتقديم مجموعة من الكتب العلمية إلى مكتبة مطروح العامة، وكذلك بحث أوجه التعاون بين محافظة مطروح والقنصلية الأمريكية بالإسكندرية.
 
وأكد محافظ مطروح أن المحافظة تمتلك إمكانيات تنموية هائلة فى كافة المجالات، ولديها العديد من المقومات السياحية مع إمتداد شواطئها، بالإضافة إلى واحة سيوة وما تتمتع به من توافر مناخ متميز وإمكانيات إقتصادية هائلة خاصة فى المجال الزراعي والسياحي.
 
ومن جانبها أكدت نانسي كوربت القنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية بالإسكندرية خلال زيارتها لمحافظة مطروح، أنه إنطلاقا من روح التعاون المستمر بين الولايات المتحدة ومصر ، قدمت هذه المجموعة من الكتب، والتي تقدر حوالي ٢٢١ كتابا  لمكتبة مصر العامة بمرسى مطروح، مضيفا أن بعض هذه الكتب باللغة العربية.
 
وأعربت عن سعادتها بإتاحة الفرصة للطلاب وجميع سكان مرسى مطروح، للاستفادة من هذه الكتب، والتي تغطي مجالات متعددة منها  تعلم اللغة الإنجليزية وايضا  كتب عن التسويق، وريادة الأعمال والأدب الامريكي وذلك في سبيل دعمهم في مشوارهم التعليمي. 
 
كما أعربت عن تطلعها لمزيد من التعاون مع المكتبة في المستقبل في مجالات التعليم وريادة الأعمال والتكنولوجيا والفنون، ووجهت الشكر لمحافظ مطروح اللواء علاء أبو زيد على استضافته لهم في هذه المدينة الجميلة.
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق