الإمام الأكبر لطلاب بروناي: معكم ولدت من جديد وزال قلقي على اللغة العربية

الثلاثاء، 08 مايو 2018 01:08 م
الإمام الأكبر لطلاب بروناي: معكم ولدت من جديد وزال قلقي على اللغة العربية
الدكتور أحمد الطيب
كتبت منال القاضي

زار الدكتورأحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، اليوم الثلاثاء، المدرسة الدينية العربية الثانوية للبنات، وذلك في ختام زيارة استمرت ثلاثة أيام لسلطنة بروناي.

وكان في استقبال الطيب لدى وصوله للمدرسة وزير الشئون الدينية، حاج بدر الدين عثمان، فيما احتشدت طالبات المدرسة لتحية الإمام الأكبر لدى وصوله إلى قاعة الاحتفالات، ثم ألقت بعض الطالبات قصيدة «قم في فم الزمان وحي الأزهر»، للترحيب بالطيب والوفد المرافق له.

وأعرب «الطيب» عن سعادته بزيارة المدرسة، قائلا: «كنتم خير ختام بل عطر ختام، وأعجز عن التعبير عن مشاعري حين رأيتكن ثم حين سمعتكن تتحدثن بلغة عربية جميلة ومنضبطة ندرَ أن أسمعها في مكان آخر، وهذا يطمئنني على أن الأمور ليست كما كنت أظن، وأعود من المدرسة وعندي ثقة واطمئنان بعد أن زال خوفي على اللغة العربية، وزعم تعب الرحلة إلا أن ختامها جعلني أنسى التعب تمامًا، وكدت أشعر أني ولدت من جديد».

وأضاف شيخ الأزهر: «أتمنى أن تأتين جميعا للدراسة في الأزهر الشريف، سواء في الجامعة أو الدراسات العليا، حتى تزددن علما بالإسلام واللغة العربية وتزددن فهما للدين والدنيا».

وأوضح الإمام الأكبر أنه اتفق أمس الإثنين، مع سلطان بروناي على افتتاح مركز لتعليم اللغة العربية، وسيتم إيفاد مدرسين من الأزهر مدربين على تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، ولدينا برنامج خاص لتعليم اللغة في الأزهر الشريف على غرار برامج تعليم اللغة الإنجليزية 

وفي نهاية الزيارة تفقد شيخ الأزهر الشريف بعض أركان المدرسة، واطلع على نظام ومناهج الدراسة المعتمدة بها، مبديا سعادته بالمستوى المتميز للطالبات وبنظام التعليم المتطور الذي تطبقه المدرسة.

وكان الإمام الأكبر، قد بدأ يوم السبت الماضي، زيارة لسلطنة بروناي، رافقه خلالها وفد يضم: أ.د.محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، والمستشار محمد عبد السلام، مستشار شيخ الازهر، والسفير عبد الرحمن موسى، مستشار شئون الوافدين بالأزهر.

 
32076338_1948685751872779_8988067872676773888_n

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق