«مياه الجيزة» تشيد بدور مديرية الأوقاف في ترشيد الاستهلاك

الثلاثاء، 08 مايو 2018 01:26 م
«مياه الجيزة» تشيد بدور مديرية الأوقاف في ترشيد الاستهلاك
المهندس حنفي محمد حنفي
إبراهيم الديب

 
أعلن المهندس حنفى محمد حنفى، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة، أن الحملة القومية لترشيد استهلاك المياه بالمحافظة، استفاد منها أكثر من 2 مليون مواطن.
 
وأضاف المهندس حنفى محمد، فى بيان له اليوم، أنه سيتم تنظيم احتفالية ختامية لمبادرة الجيزة تتضمن معرض للأعمال الفنية التى قام بها تلاميذ المدارس، لافتا أن الاحتفالية ستقام بالتعاون مع الجهات والمديريات التى شاركت فى الحملة القومية لترشيد استهلاك المياه.
 
وأشاد بدور مديريات الأوقاف والشباب والرياضة وكذلك مديرية التربية والتعليم بالجيزة التى خصصت خطتها للأنشطة خلال النصف الثاني من العام الدراسي 2017-2018 عن ترشيد المياه في المدارس لتعريف الطلاب بالتحديات التي تواجه مصر وضرورات الترشيد والحفاظ على المياه من خلال عقد الندوات وورش العمل والأعمال الفنية التى يقوم بها تلاميذ المدارس والتى تعبر عن أهمية الحفاظ على المياه ونجاح مدرسة السعدية فى عمل فيديو مميز عن أهمية الحفاظ على المياه.
 
وأوضح أن هناك تحديات كبيرة تواجه مصر وخاصة بما يتعلق بقطاع مياه الشرب، ويتطلب ذلك تكاتف الجهات داخل الدولة كل ناحية ، والمواطن فى المقدمة للتغلب على مثل هذه التحديات.
 
وأشار رئيس شركة مياه الجيزة، أن هناك بعض السلوكيات الخاطئة التى تحدث وتحتاج لعملية تقويم سواء من خلال الرقابة أو من خلال حملات التوعية، وتتمثل فى إهدار المياه واستخدامها فى رش الشوارع، أو غسيل السيارات، فى ظل أزمة نقص المياه التى تعانى منها المحافظة.
 
وقال رئيس شركة مياه الجيزة، إن الحفاظ على نقطة المياه هى مسئولية المواطن قبل المسئول، فنحن كمسئولين بشركة المياه هدفنا ودورنا تقديم خدمة جيدة للمواطن، ويجب أن يكون له دورا فعالا فى مساعدة المسئول على الحفاظ على مصدر المياه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة