«أوقاف الجيزة»: هذه خطتنا خلال شهر رمضان

الثلاثاء، 08 مايو 2018 04:29 م
«أوقاف الجيزة»: هذه خطتنا خلال شهر رمضان
وزير الأوقاف- محمد مختار جمعة
كتبت- منال القاضي

كشف مدير أوقاف الجيزة الشيخ محمد نور عثمان، عن خطة الإدارة خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن الإدارة تعمل على قدم وساق لافتتاح 200 مدرسة قرآنية، وأكثر من 250 مكتب تحفيظ.

كما كشف مدير أوقاف الجيزة، عن خطة العمل الدعوي لمديرية أوقاف الجيزة استعدادا لشهر رمضان المبارك، حيث سيتم إقامة 40 ملتقى رمضاني من إجمالي 22 ألف ملتقى في 740 مسجدا من المساجد الكبرى على مستوى الجمهورية.

وأشار نور، في تصريحات لـ «صوت الأمة» إلى عقد دور تدريبية كل يوم عقب صلاة العصر، كما سيتم إقامة صلاة التراويح في 450 مسجدا من المساجد الكبرى بالمحافظة.

وأضاف مدير أوقاف الجيزة، أنه تم اختيار أفضل الأصوات من أئمة الأوقاف لإمامة المصلين في صلاة التراويح خلال شهر رمضان، لافتا إلى حصر المساجد التي تقام بها شعيرة الاعتكاف مع الإشراف الكامل لإمام المسجد عليها، وحصر الساحات التي ستقام بها صلاة العيد، والعناية الكاملة بالمساجد وصيانتها استقبالاً للشهر الكريم، فمهمتنا أن نيسر على الناس أمر العبادة.

وأعلن الوزير، عن خطة الوزارة في مجال البر، موضحا أنه يتم الآن توفير ألفي طن من السلع الغذائية؛ لتوزيعها على 400 ألف أسرة، وأن حصة المحافظة منها 125 طنا توزع على 25 ألف أسرة من خلال تشكيل لجنة من قيادات الدعوة والمحافظة ومسئولي وزارة التضامن بالمحافظة بغية أن نصل إلى الأسر الأكثر احتياجًا والأولى بالرعاية، فالتكافل الاجتماعي جزء من رسالة وزارة الأوقاف ونحاول أن نسهم بنماذج تطبيقية في العمل المجتمعي والممارسة العملية لخدمة المجتمع، ونؤمل أن يكون هذا العام عام يمن وخير وبركة على مصر كلها.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق