«كن لنفسك كل شئ».. أن تكون مع نفسك لا يعني أنك وحيد

الخميس، 10 مايو 2018 10:00 م
«كن لنفسك كل شئ».. أن تكون مع نفسك لا يعني أنك وحيد
حب الذات
إسراء سرحان

 
إن تتعلم أن تكون وحيًا سيفتح لك عالمًا من الاحتمالات، لأنك ستسمح لنفسك بالسيطرة على حياتك دون الحاجة إلى أن تكون دائمًا محاطًا بالناس لكي لا تشعر بالفراغ، في كثير من الأحيان، يقوم الناس بتعتيم الخطوط ويشعرون أنهم يعزلون أنفسهم عن الآخرين، لكن في الواقع، قد تشعر بهذه الطريقة لأن الأشخاص من حولك يذكرك بهذا باستمرار.

عند شعورك بالكثير من الضغط والحزن، واندلع صراع في ذهنك، وكنت عالقاً بين ما أردت فعله وماذا يجب أن تفعله، حينها تدرك أن الوجود مع الناس لم يكن مستوفيًا، وذلك لأنك أنني لم تعط نفسك فرصة التواجد مع  حالك، وفق موقع«فسيولوجي».


ضغوط المجتمع

قد لا تدرك ذلك ولكن المجتمع يضغط عليك باستمرار، ليس فقط الناس من حولك يضغطون عليك، ولكن المعتقدات والإعلانات والأفلام، أنت تعتقد أنه يجب أن تكون لديك علاقات طويلة الأمد وأن عليك التمسك بها لأن إنهاءها يعني أيضًا نهاية حياتك الاجتماعية، ولكن هذه الفكرة وليدة المجتمع وليس الصحيح.

لا يزال الناس يواجهون مشكلة في استيعاب أن«النهايات قد تعني بدايات جديدة»، ومع ذلك علمنا المجتمع أن نتشبث بالأشياء، حتى لو كانت تلك الأشياء أو الأشخاص تؤذينا.

المشي في الاتجاه المعاكس

عندما تبدأ بالمشي في الاتجاه المعاكس، وتتوقف عن القيام بما كنت تشعر بأنه ملزم بقيامة، تشعر أنه معركة شاقة، ليس من السهل أن تكون «مختلف»، لكن عندما يخيفك هذا، فكر في كل ما كان مربكًا في وقتٍ مضى، وأصبح جيدًا وناجحًا الآن.

لم تعد النماذج بحاجة إلى أن تكون مشهورة، فهناك نماذج مثل متلازمة داون أو حالات جلدية، هذه فقط بعض الأمثلة، التي يمكن أن تسهل عليك إتباع مسارات أخرى، لأن المراهنة على نفسك ستكون دائماً تستحق العناء.

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

أنا واخويا على ابن عمي

أنا واخويا على ابن عمي

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 04:06 م