«القلب يعشق كل جميل».. عادات عليك تجنبها لتصبح العلاقة سعيدة

الأربعاء، 09 مايو 2018 01:22 م
«القلب يعشق كل جميل».. عادات عليك تجنبها لتصبح العلاقة سعيدة
الحب
إسراء سرحان

 
تعد العلاقات العاطفية السعيدة من أهم النعم، لذلك إذا وهبك الله إحداها عليك أن تهتم بها وتكرس الوقت والمجهود لإحيائها، فيجب على الأزواج السعيدين الحفاظ على علاقتهم وتغذيتها بحيث يمكنها الإزهار دائمًا، لذلك تحتاج علاقتهما إلى رعاية كل يوم، ومن الأهمية التخلص من العادات السيئة عند العيش معًا.

هذه العادات غالبا ما تظهر مع مرور الوقت، ويمكن أن تكون ضارة جدا للأزواج، مثل التعب الدائم، عدم الثقة، البعد، عدم الاهتمام، نقص الدعم، لذلك تعرف على عادات عليك تجنبها لتساعدك في جعل زواجك سعيد وفق موقع«ريليشنز».

الرغبة في تغيير شريك حياتك

لا يضطر الزوجان بالضرورة إلى الاتفاق على كل شيء، من الطبيعي جدا حدوث بعض الاختلافات، يكمن نجاح العلاقة العاطفية في قدرة كلا الطرفين على التعرف على بعضهما البعض، واحترام بعضهما البعض، وقبول بعضهما البعض، وفهم أنه سيكون هناك دائما اختلافات معينة.

عندما لا يقبل شخص ما طريقة شريكه ويحاول باستمرار تغييرها، فإن هذا قد يعني أنهم لا يحبونهم أو ربما ليسوا مع الشريك المناسب لهم، وذلك ينعكس بالسلب على الطرف الأخر مما قد يؤدي إلى ضرر العلاقة.


عدم قضاء الوقت معا

من الجيد أن يكون لديك مساحة مشتركة، على الرغم من الأنشطة اليومية والمسؤوليات والإجهاد، يعتني الأزواج السعيدون بهذه المساحة للاستمتاع بلحظاتهم معًا، ويمكن لأي نقص في الوقت أو الاتصال الزائد عن الحد، أن يجعل الأمور أكثر صعوبة، ويمكن حتى إنشاء مسافة بينهما.


احد الطرفين في خط الهجوم دائمًا

كون أحد الأطراف في وضع الاندفاع، وقول أول شيء يأتي في رأسك، أو الانتقاد، أو التعبير عن رأيك دائما، يمكن أن يكون ممل جدا، كل منا لديه عيوب، والنقد المستمر يقلل من احترام الذات، هذا يمكن أن يجعل الشخص الأخر أكثر بعدا، أو حتى يبحث عن مخرج من العلاقة.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق