"الحرب قادمة".. طهران تهدد واشنطن باستكمال تطوير سلاحهها النووي.. وزير الدفاع الإيراني: أمريكا الشيطان الأكبر

الأربعاء، 09 مايو 2018 07:03 م
"الحرب قادمة".. طهران تهدد واشنطن باستكمال تطوير سلاحهها النووي.. وزير الدفاع الإيراني: أمريكا الشيطان الأكبر
حسن روحانى رئيس ايران
كتب أحمد عرفة

 

تحدى الجيش الإيراني، الولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدا أن طهران ستواصل خطواتها بشأن تطوير برنامجها النووي بعد اسنحاب الولايات المتحدة الأمريكية من الاتفاق النووي الإيرانى.

 

ونقل موقع "روسيا اليوم"، عن وزير الدفاع الإيراني، العميد أمير حاتمي، تأكيده أن إيران لا يمكن تهديدها عسكريا من قبل أي قوى أجنبية، مؤكدا أن إيران ستواصل تطوير برنامجها الصاروخي.

 

وأشار وزير الدفاع الإيراني، إلى أن موقف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن الاتفاق النووي الإيراني أظهر أن هذا الشخص لا يحترم مطلقا تعهدات بلاد، لافتا إلى أن اتباع مثل هذه السياسات سوف يزيد من عزلة الولايات المتحدة أكثر من أي وقت مضى ويسهم في زعزعة الثقة بأمريكا في الساحة الدولية.

 

ولفت وزير الدفاع الإيراني إلى أن الولايات المتحدة لم تلتزم مطلقا بتعهداتها المختلفة، فالولايات المتحدة الأمريكية، حاك وخلال 40 عاما المؤامرات والدسائس ضد الشعب الإيراني، والانسحاب من الاتفاق النووي دليل على المواقف الشريرة التي تكنها أمريكا ضد إيران، مشيرا إلى أن هذا الموقف الأمريكي أكد مجددا صدق وصف الخميني الراحل، قائد الثورة الإسلامية، للولايات المتحدة بأنها الشيطان الأكبر.

 

وأوضح وزير الدفاع الإيراني،  أن الولايات المتحدة تسعى دوما إلى تقييد إيران وممارسة الضغوط ضدها، معتبرا أن الموقف "السخيف وغير المهذب" الذي اتخذه ترامب أمس من الاتفاق النووي هو نسخة جديدة من ممارساته الخبيثة والعدائية ضد الشعب الإيراني ولن يدعمه العالم، لافتا إلى صدق الجمهورية الإسلامية الإيرانية والتزامها بتعهداتها حيال الاتفاق النووي ثابت للعالم أجمع، وإيران تتمتع حاليا بقدرة وكرامة واحترام خاص في أنحاء العالم.

 

وتابع وزير الدفاع الإيراني،: إنني أتعهد للشعب الإيراني الشريف وقائد الثورة الإسلامية بالعمل على تعزيز القدرات الدفاعية والارتقاء بمستوى القوى الصاروخية رغم أنف الحاقدين، الجمهورية الإسلامية الإيرانية، مع الاهتمام الحالي لبلادنا بتعزيز قدراتها الدفاعية، لا يمكن تهديدها عسكريا بأي قوى أجنبية.

 

وأكد وزير الدفاع الإيراني، أن طهران ستواصل تطوير برنامجها الصاروخي، متابعا: إننا سنحدث قدراتنا الصاروخية وفقا للجدول الذي حددناه لتعمية عيون هؤلاء الذين يريدون خرابا لهذا الشعب.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق