بذاءات ترامب.. وصف بشار "بالحيوان".. ورئيس كوريا الشمالية "بالقصير السمين" والأفارقة "بالقاذورات " والمهاجرين بـ "الثعابين الغدارة"

الجمعة، 11 مايو 2018 05:00 ص
بذاءات ترامب.. وصف بشار "بالحيوان".. ورئيس كوريا الشمالية "بالقصير السمين" والأفارقة "بالقاذورات " والمهاجرين بـ "الثعابين الغدارة"
ترامب
رضا عوض

لسانه طويل... هذا يمكن أن يتم وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعد أن تعمد توجيه الإهانات لعدد ليس بالقليل من رؤساء وزعماء العالم بل وتوجيه الإهانة لبعض الشعوب وللمرأة الأمريكية بشكل عام، حيث كانت أخر تصريحاته المستفزة وصفه الرئيس السوري بشار الأسد للمرة الثانية بـ"الحيوان"، وهو اكتفي بشار بالتعليق عليه قائلا : " إن رئيس البلاد يمثل أخلاق شعبه قبل أن يمثل أخلاقه الخاصة، متسائلا: "هل تمثل هذه اللغة الثقافة الأمريكية؟ ذلك هو السؤال، هذا أمر سيئ للغاية، وأنا لا أعتقد أن هذه اللغة تمثلها، لا أعتقد أن ثمة مجتمعا في العالم يتحدث مثل هذه اللغة،  في حين علق الكرملين بان بشار الأسد هو الرئيس الرعي لسوريا ولا يمكن أن يكون بهذا الوصف.

 وصف بشار  "بالحيوان "

للمرة الثانية يوجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انتقادات وشتائم للرئيس السوري بشار الأسد، حيث وصفه العالم الماضي في إحدى اللقاءات الصحفية "بالحيوان والشرير"، حيث قال "بوتين يدعم إنسانا شريرا أعتقد أن شره يطال روسيا والبشرية والعالم بأسره، حيث جاء هذا الوصف عندما اتهمه بإلقاء براميل متفجرة وغاز على مجموعة من الناس"  ثم كانت المرة الثانية عندما أعاد أمس نفس الشتائم بوصفه لبشار " بالحيوان".

بشار
بشار

وصف رئيس كوريا الشمالية "بالجرو السمين"

سبق لترامب أن وجه شتائمه لرئيس كوريا الشمالية " كيم يونغ- أون" ، أثناء احتدام الأزمة بين الدولتين على خلفية التجارب النووية التي كان يقوم بها الرئيس الكوري الشمالي، حيث وصفه بالجرو وبأنه قصير وسمين ومتهور ومجنون، مؤكدا أنه لا يأبه بتجويع أو قتل شعبه، وحذر في تغريدة، على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي " تويتر" : "زعيم كوريا الشمالية من "حساب لم يشهد مثيلاً له من قبل" وهو ما جعل كيم يونغ أون يعلن في بيان نادر أن بلاده ستدرس "أعلى مستويات الإجراءات المضادة القوية في التاريخ" ضد الولايات المتحدة، معتبرا تصريحاته "أشرس إعلان للحرب في التاريخ ".

كوريا الشمالية
كوريا الشمالية

وصف الأفارقة " بالقازورات "

وجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إهانات لكل الشعوب الإفريقية، حيث قال عن القارة الإفريقية بأنها "حفرة قاذورات"، وهو ما دفع سفراء 54 دولة إفريقية بالأمم المتحدة الي المطالبة في بيان شديد اللهجة من ترامب "بالتراجع والاعتذار".

كما أصدر مجموعة السفراء الأفارقة بيانا قالوا فيه إنها " شعرت بالصدمة بشدة" وإنها " تدين التصريحات الفاضحة والعنصرية " والمتضمنة " كراهية للأجانب " من جانب ترامب، كما قالت بعثة الاتحاد الأفريقي في واشنطن إن دول الاتحاد الأفريقي عبرت عن غضبها وطالبته بالاعتذار.

 

الاتحاد الافريقي
الاتحاد الافريقي

 

تطاول على المهاجرين

شبه دونالد ترامب المهاجرين القادمين إلى بلاده بـ" الثعابين الغدارة "، وذلك في اجتماع ضم عددا من كبار المسئولين المحافظين في واشنطن، حيث قام خلال المؤتمر السنوي للمحافظين الأمريكيين بإخراج ورقة من جيبه وقرأ أبيات من قصيدة " الثعبان" ، للشاعر "آل نلسون "، وتعمد أن يوحي بمجريات القصيدة التي تروي قصة امرأة تعالج ثعبانا ضعيفا، لكنه يلدغها غدرا بعد ذلك، بأنها تنطبق على المهاجرين القادمين إلى بلاده.

المهاجرين الامريكيين
المهاجرين الامريكيين

هاجم جون كيري

انتقد ترامب وزير الخارجية الأسبق، جون كيري، ملمحا إلى أنه يسعى إلى إقناع أطراف في أمريكا  وخارجها، بالإبقاء على الاتفاق النووي الإيراني.

ورد  ترامب عليه في تغريدة على حسابه على تويتر: "جون كيري لم يستوعب أنه أعطي فرصة، إلا أنه أخفق وفشل".

وأضاف "ابق بعيدا عن المفاوضات جون، أنت تؤذي بلادك".

كيري
كيري

سب جيمس كامي

وصف ترامب، مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي السابق جيمس كامي، بـ"الكاذب"، خلال تغريدة على موقع "تويتر"، مشيرًا إلى أنه ينوي إقامة دعوى ضده بتهمة "الادعاءات المزورة،

كان " كامي" نشر كتابا في وقت سابق ينتقد فيه الرئيس الأمريكي، ويصفه بأنه كاذب محترف ويخضع المقربين منه لقواعد ولاء تذكر بالأسلوب الذي يعتمده زعماء المافيا.

كامي
كامي

هاجم المرأة بصفات عنصرية

أما المرأة بصورةٍ عامة والأمريكية على وجه الخصوص فقد تعرضت لإهانات عنصرية من الرئيس الأمريكي، مما حدا بتجمعاتٍ نسائية أمريكية لتنظيم مسيراتٍ احتجاجية ضد سياسته العنصرية تجاههن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق